برشلونة يضع أولى العقبات أمام المدرب الجديد – إرم نيوز‬‎

برشلونة يضع أولى العقبات أمام المدرب الجديد

برشلونة يضع أولى العقبات أمام المدرب الجديد

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

بغض النظر عن الفوز بالألقاب هذا الموسم، لا يفكر برشلونة في إحداث انقلاب في تشكيلة الفريق الصيف المقبل استعدادًا للموسم الجديد.

وبدلا من التغييرات الكثيرة يعتزم النادي الكتالوني إضافة بعض العناصر الرئيسة للفريق، حيث يحتاج الفريق بشدة للتعاقد مع ظهير أيمن.

إذ أكد مجلس إدارة النادي أن وصول مدرب جديد لا يعني حدوث عملية نزوح جماعي للاعبين، بل سيستمر النادي في نفس نهجه المعتاد.

وقرر لويس إنريكي، المدير الفني الحالي، الرحيل عن الفريق بنهاية الموسم، وهناك الكثير من الترشيحات لمدربين لخلافته أبرزهم مساعده خوان كارلوس أونزوي وإرنستو بالبيردي، مدرب أتلتيك بيلباو ومهاجم برشلونة السابق.

وقالت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية، اليوم السبت، إن برشلونة سيدعم صفوفه بثلاثة لاعبين كحد أقصى في مراكز الظهير الأيمن واثنين آخرين من لاعبي الفريق، يفترض في خط الوسط، وآخر في الدفاع.

وتألق سيرجيو روبرتو بشكل جيد خلال الموسم، لكنه ليس حلاً على المدى الطويل في حين تعرض أليكس فيدال لإصابة طويلة منعته من المشاركة.

ويحتاج النادي لإضافة المزيد من العناصر الشابة في الدفاع بعد تقدم عمر خافيير ماسكيرانو وبلوغه 33 عامًا ليصبح أصغر بعام واحد من جيريمي ماتيو.

وأخيرا، في ظل تقدم سن القائد أندريس إنييستا وعدم قدرته على خوض الكثير من المباريات مثل المواسم السابقة،  فإن هذا يفتح المجال للتعاقد مع لاعب وسط جديد.

وبالطبع تتوقف تعاقدات برشلونة للموسم الجديد على اللاعبين الذين سيرحلون بنهاية الموسم، حيث ينتهي عقد ماتيو وأردا توران رفض بالفعل عدة عروض مغرية من الصين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com