برشلونة.. حلم الثلاثية يحسم في شهر أبريل – إرم نيوز‬‎

برشلونة.. حلم الثلاثية يحسم في شهر أبريل

برشلونة.. حلم الثلاثية يحسم في شهر أبريل
Football Soccer - Barcelona v Paris St Germain - UEFA Champions League Round of 16 Second Leg - The Nou Camp, Barcelona, Spain - 8/3/17 Barcelona players celebrate after the game Reuters / Albert Gea Livepic

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أوقعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فريق برشلونة في مواجهة يوفنتوس الإيطالي، في ثاني أقوى لقاءات دور المسابقة، ويسعى لتجاوزه في سبيل تحقيق حلم الثلاثية التاريخية.

ويعتبر شهر نيسان/أبريل حاسمًا في طموح الفريق الكاتالوني على لقبين هما: الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، والذي أفلت من الإقصاء منه في دور الـ16 بشبه معجزة، بعدما حوّل تأخره في الذهاب بنتيجة 4-0 لفوز في الإياب 6-1 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي.

وعكس منافسه في دوري الأبطال يوفنتوس، الذي يتربع على صدارة الدوري الإيطالي بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه، يتخلف برشلونة عن غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق نقطتين وقد تصبح 5 نقاط حال فوز الفريق الملكي في لقائه المؤجل أمام سيلتا فيغو.

وبحسب برنامج لقاءات الفريق، يعتبر شهر أبريل حاسمًا بشكل كبير للتنافس على لقبين هما: الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا، علما بأن لقاء الكلاسيكو ضد غريمه ريال مدريد سيكون بعد أيام فقط من معرفة مصير الفريق في دوري أبطال أوروبا.

ويلعب برشلونة 8 لقاءات خلال شهر نيسان/أبريل بمعدل يصل للقاء كل 4 أيام تقريبًا ما بين 2 أبريل و30 من الشهر نفسه، لكون جدول الدوري الإسباني يتضمن جولتين في منتصف الأسبوع خلال الشهر المقبل.

ويبدأ الفريق الشهر بمواجهة غرناطة قبل أن يستضيف إشبيلية، يوم 5 نيسان/أبريل، ثم بعده مالاغا خارج ملعبه، قبل أن يرحل لمواجهة يوفنتوس الإيطالي في لقاء ذهاب ربع النهائي.

وقبل استضافة الفريق الإيطالي في الذهاب سيواجه برشلونة فريق ريال سوسيداد في الكامب نو، وبعد لقاء الإياب سيرحل إلى ملعب سانتياغو بيرنابيو لمواجهة ريال مدريد.

ويختم برشلونة الشهر المقبل في الدوري الإسباني بمواجهة أوساسونا خارج ملعبه وإسبانيول في لقاء ديربي قوي.

وبلغ برشلونة نهائي كأس ملك إسبانيا، حيث سيواجه ديبورتيفو ألافيس يوم 27 آيار/مايو المقبل بملعب فيسنتي كالديرون ومرشح بشكل كبير للتتويج باللقب، لكنه يأمل بالحفاظ على لقب الدوري الإسباني واستعادة لقب دوري أبطال أوروبا من غريمه ريال مدريد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com