خورخي سامباولي.. ملك التبديلات في الدوري الإسباني

خورخي سامباولي.. ملك التبديلات في الدوري الإسباني

المصدر: مدريد - إرم نيوز

أثبت خورخي سامباولي مدرب إشبيلية أنه ”ملك التبديلات“ مرة أخرى عندما أجرى تعديلًا في تشكيلته ليقلب تأخره أمام ريال بيتيس إلى انتصار في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت الماضي معززًا مكانته كأحد أكثر المدربين المطلوبين في أوروبا.

وترك سامباولي بصمته في موسمه الأول مع إشبيلية ليمضي الفريق نحو أفضل نهاية موسم له في الدوري خلال 8 أعوام كما يقترب من بلوغ دور الـ 8 في دوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على ليستر سيتي في ذهاب دور الـ 16.

وحسب تقارير إعلامية حاز سامباولي على إعجاب نادي برشلونة ليصبح واحدًا من أقوى المرشحين لخلافة لويس إنريكي في الموسم المقبل إذا لم يجدد الأخيرعقده.

كما تكهنت وسائل إعلام بريطانية بأن سامباولي ربما يكون خليفة آرسين فينغر في آرسنال.

ولجأ سامباولي – الذي قاد تشيلي للتتويج بكأس كوبا أمريكا 2015 – إلى حيلة سحرية أخرى يوم السبت بعد تأخر فريقه 1/0 في الشوط الأول أمام غريمه المحلي ريال بيتيس الذي كان يبتعد عنه بفارق 25 نقطة.

وبالكاد هدد إشبيلية مرمى منافسه في الشوط الأول لكن كل شيء تغير عندما أخرج سامباولي الثنائي فرانكو فازكيز وبابلو سارابيا ودفع بفيسنتي إيبورا ووسام بن يدر.

وأعطى إيبورا على الفور كثافة في وسط الملعب وبعدما تصدى الحارس أنطونيو أدان لضربة رأس منه نجح زميله غابرييل ميركادو في إدراك التعادل.

وجاء هدف الفوز عبر إيبورا بعد 20 دقيقة وهو الهدف رقم 14 الذي يسجله أحد بدلاء إشبيلية بعد نزوله للملعب هذا الموسم مما يضع سامباولي على القمة كأنجح مدربي الدوري في التبديلات.

وسجل بدلاء أتلتيكو مدريد الذي يقوده المدرب دييغو سيميوني 11 هدفًا بينما سجل ريال مدريد تحت قيادة زين الدين زيدان 8 أهداف عبر البدلاء.

أستمتع باللحظة

وساعدت تبديلات سامبولي في تحقيق إشبيلية 3 انتصارات حيث سجل ستيفان يوفيتيتش هدف الفوز 2/1 على ريال مدريد الشهر الماضي كما سجل بابلو سارابيا في الفوز 3/2 على أوساسونا.

وسجل البديل خواكين كوريا هدف الفوز 1/0 على لاس بالماس هذا الشهر كما هز فيتولو الشباك في الفوز 2/0 على إيبار قبل مواجهة ريال بيتيس.

وقال لاعب الوسط بابلو سارابيا إن أساليب سامباولي في التدريبات تأتي بثمارها.

وأضاف سارابيا لصحيفة ”استاديو ديبورتيفو“: ”لديه أفكار مميزة جدًا زرعها في رؤوسنا ونتجاوب بشكل جيد جدًا معها ونحقق نتائج رائعة“.

ورغم رحيل عناصر بارزة بالفريق مثل الهداف كيفن غاميرو يحتل إشبيلية المركز الثالث بفارق 3 نقاط عن المتصدر ريال مدريد ونقطتين خلف برشلونة.

ويحاول سامباولي تجنب التكهنات بشأن مستقبله مع النادي الأندلسي.

وقال المدرب الأرجنتيني: ”أنا سعيد بأن النادي يريد تجديد عقدي لكنني أريد أن أستمتع باللحظة الحالية ومن الصعب التفكير في المستقبل عندما يكون الحاضر مشوقًا“.

وتابع: ”لدينا فرصة لنصبح بين أفضل 8 فرق في أوروبا وهذا أكثر أهمية من المستقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com