ماذا تعرف عن منافس برشلونة على لقب كأس إسبانيا؟

ماذا تعرف عن منافس برشلونة على لقب كأس إسبانيا؟

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

بلغ ديبورتيفو ألافيس نهائي كأس ملك إسبانيا للمرة الأولى في تاريخه، حيث سبقه إلى المباراة النهائية فريق برشلونة، ويلعب ألافيس أول نهائي محلي بعدما لعب نهائي كأس الاتحاد الأوروبي سنة 2001 أمام ليفربول وخسر 5-4 في لقاء يعتبر أفضل نهائي في تاريخ المسابقة.

وسيعود فريق ديبورتيفو ألافيس للعب أوروبي مهما كانت نتيجة النهائي لكون برشلونة وباستثناء مفاجأة مدوية سيلعب دوري أبطال أوروبا، مما يفتح الباب للفريق الباسكي بالمشاركة في الدوري الأوروبي.

وواجه ديبورتيفو ألافيس برشلونة في 10 لقاءات في كأس الملكي وفي لقاءات ذهاب وإياب وأقصي فيها الجميع لكنه مع ذلك فاز في لقاءين وخسر 8 لقاءات مما يمنح الفريق الكاتالوني أفضلية كبيرة.

وتأسس فريق ديبورتيفو الافيس في 1921 وواجه برشلونة في لقاءات الكاس ذهابا وغيابا في نسخ 1928 و1930 و1978 و2007 و2013.

وتمكن ألافيس هذا الموسم من هزم برشلونة في ملعب الكامب نو في الدوري الإسباني خلال الجولة الثالثة ويستضيفه السبت القادم في لقاء برسم الجولة 22 في لقاء يعتبر بروفة للفريق الأندلسي مبكرا للنهائي.

ويلعب برشلونة النهائي رقم 39 في تاريخه وهو نفس عدد نهائيات غريمه التقليدي ريال مدريد والرابع على التوالي وفاز باللقب 28 مرة رقم قياسي وخسر 10 نهائيات ، بينما خسر الفريق الملكي 20 نهائي وفاز بـ19 فقط.

في نفس السياق، يعود ملعب سانتياغو بيرنابيو معقل فريق ريال مدريد للواجهة مجددًا في ظل الحديث عن ملعب لنهائي كأس الملك.

ورفض ريال مدريد مرتين في الموسمين الأخيرين إجراء النهائي على أرض ملعبه بتبريرات إصلاح أرضية الملعب وتدفئته مما دفع الاتحاد الإسباني لاختيار الكامب نو في نسخة 2015 وفيسنتي كالدرون في 2016، وفي كليهما تمكن برشلونة من الفوز باللقب على حساب أتلتيك بلباو وإشبيلية.

ويلعب ريال مدريد آخر لقاء على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في الدوري الإسباني يوم 13 أو 14 أيار / مايو القادم أمام إشبيلية في الجولة 37، مما يعطي وقتا كافيا للاتحاد الإسباني لتهيئة الملعب للنهائي.

وبدأ الفريق الملكي الإعذار مبكرا حيث أكد أنه يرغب في منح الشركة المكلفة بإصلاحه فرصة البدأ في الأشغال مباشرة بعد لقاء إشبيلية في الدوري الإسباني ، مما يجعل من ملعب فيسنتي كالدرون، محطة محتملة للنهائي للمرة الأخيرة في تاريخه حيث سيغادره فريق أتلتيكو مدريد نحو ملعب جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة