رئيس رابطة الدوري الإسباني يأمل بتقليص الفجوة المالية مع نظيره الإنجليزي – إرم نيوز‬‎

رئيس رابطة الدوري الإسباني يأمل بتقليص الفجوة المالية مع نظيره الإنجليزي

رئيس رابطة الدوري الإسباني يأمل بتقليص الفجوة المالية مع نظيره الإنجليزي
Football Soccer - Real Madrid v Real Sociedad - Spanish Liga Santander - Santiago Bernabeu, Madrid, Spain - 29/01/17 Real Sociedad's goalkeeper Geronimo Rulli defends against a Real Madrid attack. REUTERS/Susana Vera

المصدر: مدريد - إرم نيوز

توقع خافيير تيباس، رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، أن تقلص المسابقة الفجوة المالية مع الدوري الإنجليزي الممتاز، من حيث الإيرادات ومعادلة قوته الاقتصادية قبل عام 2020.

ويتوقع أن يبلغ إجمالي إيرادات الدوري الإسباني 3.32 مليار يورو (3.58 مليار دولار) بنهاية الموسم الحالي بزيادة 1.23 مليار يورو عن موسم 2011-2012 ونحو 270 مليون يورو عن العام الماضي.

ورغم أن الدوري الإسباني يضم الكثير من أفضل لاعبي العالم، من بينهم ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، إلا أنه يظل في المركز الثاني بفارق كبير عن نظيره الإنجليزي كأكثر مسابقة محلية مربحة في أوروبا.

وقال تيباس للصحفيين، عندما كشف النقاب عن توقعاته للموسم الحالي: ”نبني إستراتيجية للنمو حتى يمكننا التنافس مع نظرائنا مثل الدوري الإنجليزي وبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات ودوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين“.

ويحقق ريال مدريد وبرشلونة أكبر ناديين في إسبانيا 37% من الإيرادات الإجمالية للمسابقة.

وترجع الزيادة في معظمها إلى حقوق البث التلفزيوني والتي كانت 1.13 مليار يورو في موسم 2015-2016 بزيادة 32% عن الموسم الذي سبقه.

ويتوقع زيادة 23.7% في الإيرادات التلفزيونية هذا الموسم بإجمالي 1.4 مليار يورو.

وحقق الدوري الإنجليزي رقمًا قياسيًا من حيث الإيرادات بلغ 3.4 مليار جنيه إسترليني (4.25 مليار دولار) في موسم 2014-2015 بزيادة 3% عن الموسم الذي سبقه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com