وجود وكيل أعمال كريستيانو رونالدو في الصين يثير التساؤلات – إرم نيوز‬‎

وجود وكيل أعمال كريستيانو رونالدو في الصين يثير التساؤلات

وجود وكيل أعمال كريستيانو رونالدو في الصين يثير التساؤلات
Football Soccer - Sevilla v Real Madrid - Spanish La Liga Santander - Ramon Sanchez Pizjuan stadium, Seville, Spain - 15/01/17 Real Madrid's Cristiano Ronaldo reacts during the match. REUTERS/Jon Nazca

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

أدى وجود البرتغالي خورخي مينديز، وكيل اللاعبين الشهير، في الصين ولقاؤه مع عدة مسؤولين لفرق من الدوري الصيني الممتاز لتوالي الشائعات حول مستقبل عدة نجوم يدير أعمالهم، ومن بينهم لاعبون في ريال مدريد.

وحذر من قبل، فلورنتينو بيريز، رئيس الفريق الملكي، الأندية الأوروبية الكبرى من الأموال العربية والأمريكية والروسية التي تغزو الدوريات الكبرى، لكنه ظل هادئا فيما يخص السوق الصينية وعروضها الخيالية لضم عدة نجوم ومنحهم رواتب عالية.

وتمكن بيريز من إقناع المدافع البرتغالي بيبي بالاستمرار مع الفريق لموسم آخر، رغم تلقيه عرضا صينيا قويا، كما أن المهاجم السويدي العملاق إلكسندر إسحاق الملقب بـ“إبراهيموفيتش الجديد“ اختار الرحيل نحو ريال مدريد رغم العروض المالية القوية.

وجاء نجاح الإدارة من خلال الصفقتين ليحد من الخوف من الأموال الصينية، كما أن الكولومبي جيمس رودريغيز لا يرغب في الرحيل رغم عدم منحه فرصة أكبر للعب برفقة الفرنسي زين الدين زيدان.

ولا يخشى بيريز على نجومه الكبار البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيما والويلزي غاريث بيل، رغم الشائعات التي تحدثت عن عروض كبيرة لكونهم يفضلون اللعب في المستوى العالي ولفريق كبير مثل ريال مدريد.

ويأمل رئيس الفريق الملكي وإدارته في أن يختار النجوم واللاعبون الجانب الرياضي على الجانب المالي في قضية الانتقالات، وهو ما نجح فيه من خلال إقناعه لاعبيه بتمديد عقدهم والبقاء في الفريق رغم تلقيهم عروضا كبيرة وأجورا أكبر من فرق أخرى في إنجلترا وأمريكا والصين.

الحرب المفتوحة من طرف الفرق الأوروبية على الأموال الصينية ما زالت في بدايتها رغم كون فرق أوروبية وجدت في الأموال الصينية حلا لمشاكلها المالية، لكن الأجور الخيالية قد تدفع عدة نجوم للرحيل نحو دوري أقل مستوى بكثير من الدوريات الأوروبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com