خطة زيدان تُجنّب ريال مدريد أزمة الغيابات – إرم نيوز‬‎

خطة زيدان تُجنّب ريال مدريد أزمة الغيابات

خطة زيدان تُجنّب ريال مدريد أزمة الغيابات
Football Soccer - Real Madrid training session - UEFA Champions League Group Stage - Group F - Jose Alvalade stadium, Lisbon, Portugal - 21/11/16. Real Madrid's head coach Zinedine Zidane attends a training session. REUTERS/Rafael Marchante

المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

وضع المدرب الفرنسي زين الدين زيدان منذ تحمله مسؤولية قيادة ريال مدريد خطة تدوير لاعبيه بشكل جيد وإعطاء الفرصة للمشاركة لأغلب لاعبيه، ما مكنه بشكل كبير من التغلب على مشكلة الغيابات والإصابات التي تعرض لها لاعبو الفريق.

ورغم كون الثلاثي الهجومي المكون من: البرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما شكل دائما مصدر قوة للفريق، لكن غياب أحدهم أو اثنين منهم لم يؤثر على نتائج الفريق الملكي ونسبة أهدافه بشكل كبير.

وبعد عودة ألفا موراتا هذا الموسم وإعادة الشاب ماركو أسينسيو وتألق لوكاس فاسكيز من الموسم الماضي، أصبح للمدرب الفرنسي خيارات أكبر في الهجوم مكنته من تحقيق نتائج جيدة رغم تراجع المستوى في بعض اللقاءات.

وجاء غياب الويلزي غاريث بيل بعد إصابته ليطرح المشكلة من جديد على المدرب الفرنسي، لكونه كان أحد النجوم التي تألقت في بداية الموسم الجديد، وكان أفضل عناصر الثلاثي الملقب بـBBC من خلال ثبات مستواه في كل اللقاءات التي شارك خلالها.

ويراهن المدرب الفرنسي على خطته التي تبعها هذا الموسم، والتي سمحت له أيضا بإشراك كل لاعبي الهجوم الى جانب مشاركة BBC أيضا وتألق كل من: موراتا وأسينسيو ولوكاس فاسكيز في كل اللقاءات التي شاركوا خلالها.

وبلغة الأرقام، فإن غياب أحد لاعبي ثلاثي الهجوم أو اثنين منهم هذا الموسم لم يؤثر في نتائج الفريق الملكي، بل كانت النتائج أفضل في غيابهم.

ففي حضور BBC لعب ريال مدريد هذا الموسم 9 لقاءات، فاز في 5 منها وتعادل 4 مرات، بينما في غياب أحدهم أو اثنين منهم لعب الفريق 10 لقاءات فاز في 9 وتعادل مرة واحدة.

وفاز ريال مدريد بلقب السوبر الأوروبي في غياب رونالدو وبيل ودخول بنزيما كبديل، في ظل تألق مدافعي الفريق راموس وكارفخال والشاب أسينسيو، كما أن بنزيما لم يبدأ لقاء الديربي أمام أتلتيكو مدريد ودخل اللقاء والنتيجة محسومة 3-0.

سياسة زيدان في تدوير لاعبيه خلال الموسم الحالي تجنبه تأثير الإصابات بشكل كبير، وحتى غياب البرازيلي كاسيميرو تغلب عليه من خلال تألق الكرواتي ماتيو كوفاسيتش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com