غاريث بيل يستعيد لقب الأغلى بالعالم بعقد خرافي

غاريث بيل يستعيد لقب الأغلى بالعالم بعقد خرافي

يخطط ريال مدريد الإسباني لجعل لاعبه غاريث بيل، أغلى لاعب على كوكب الأرض، من خلال عقده الجديد الذي سيصل قيمته الإجمالية إلى 195 مليون جنيه إسترليني، مع راتب أسبوعي يبلغ 750 ألف جنيه إسترليني.

ويعتزم فلورنتينو بيريز، رئيس النادي الملكي، ربط بيل، البالغ عمره 27 عاما، بعقد جديد مدته خمس سنوات يحصل بموجبه على الراتب الأسبوعي الأضخم في العالم، وكذلك قيمة الانتقال الكبرى على مر التاريخ.

ويسعى بيريز بهذا المخطط لغلق الباب تماما أمام مانشستر يونايتد، الساعي لإعادة بيل للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تفاوض معه أكثر من مرة الموسم الماضي.

ويستمر العقد الحالي للدولي الويلزي، حتى صيف 2019، ويتقاضى بموجبه راتبا أسبوعيا قدره 525 ألف جنيه إسترليني، لكن النادي الملكي يريد تجديد عقده وضمان بقائه قبل بدء تنفيذ حظر الاتحاد الدولي (الفيفا) على التعاقدات الجديدة للنادي، في فترتي انتقالات متتاليتين.

ويسعى ريال مدريد لتجديد عقود كل لاعبيه المميزين، تحسبا لتنفيذ عقوبة الفيفا، بالحرمان من التعاقدات الجديدة لفترتي انتقالات متتاليتين، بسبب خرقه لقواعد التعاقد مع لاعبين شبان.

على النقيض من ذلك يماطل ريال مدريد في تجديد عقد كريستيانو رونالدو، رغم أن الأخير أبدى في أكثر من مناسبة نيته البقاء مع النادي الملكي حتى الاعتزال، لكن بيريز لا ينوي تقديم عقد طويل الأمد للدون الذي سيكمل عامه الثاني والثلاثين في فبراير/شباط المقبل.

ويبحث اللاعبان عن عقود لا تقل عن 20 مليون جنيه إسترليني في العام، خاصة وأن الضرائب في إسبانيا تستقطع 52% من الدخل، وحتى بعض الضرائب ستفوق هذه المبالغ السنوية التي سيحصل عليها بيل ورونالدو قيمة 18 مليون جنيه إسترليني سنويا، والتي يحصل عليها ليونيل ميسي.

أي أن رونالدو وبيل سيفوقان في راتبهما السنوي ما يتقاضاه ميسي حاليا، لكن الأخير يتفاوض حاليا مع برشلونة لتجديد عقده وربما يحصل على مقابل أكثر من لاعبي النادي الملكي.

وكان ريال مدريد جدد عقدي لاعبيه لوكا مودريتش وتوني كروس لمدة طويلة، تحسبا لعقوبة الفيفا، وسيأتي الدور على بيل ورونالدو.

وبالطبع حال حصول بيل على هذه المبالغ سيتفوق على بول بوغبا، المنتقل من يوفنتوس إلى مانشستر يونايتد، مقابل 89 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي، حيث سيستعد بيل لقب اللاعب الأغلى في العالم الذي حصل عليه بانتقاله من توتنهام الإنجليزي لريال مدريد مقابل 86 مليون جنيه إسترليني في 2014.