رونالدو أفضل لاعب في أوروبا

رونالدو أفضل لاعب في أوروبا
Real Madrid's Cristiano Ronaldo of Portugal kisses the Best Player UEFA 2015/16 Award during the draw ceremony for the 2016/2017 Champions League Cup soccer competition at Monaco's Grimaldi in Monaco, August 25, 2016. REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: موناكو - إرم نيوز

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) اليوم الخميس النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو جائزة أفضل لاعب في أوروبا لموسم 2015/2016.

وتفوق رونالدو على منافسيه الفرنسي أنتوان غريزمان، مهاجم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، والويلزي غاريث بيل زميله في ريال مدريد.

وحصل رونالدو على تصويت 40 صحفيًا من المشاركين في الاستفتاء، فيما نال غريزمان 8 أصوات، وحصل بيل على 7 أصوات.

وصرح رونالدو: ”إنني سعيد للغاية لحصولي على تلك الجائزة. لقد كان عامًا مميزًا جدًا بالنسبة لي، سواء مع ريال مدريد أو منتخب البرتغال. كل موسم له تحدياته المختلفة… على المستوى الجماعي، هذا بلا شك أفضل عام في مسيرتي الرياضية“.

من جانبها، علقت محطة (راديو ماركا)، التي تبث من العاصمة الإسبانية مدريد، قائلة: ”كانت ستحدث مهزلة حقيقية إذا حصل لاعب آخر غير رونالدو على تلك الجائزة. لقد فعل رونالدو كل شيء في الموسم الماضي سواء مع ريال مدريد أو منتخب البرتغال“.

وتابعت: ”ربما لم يتسم أداء رونالدو بسرعته المعتادة في الموسم الماضي، ولكن روح الانتصار وشخصيته الصارمة بدت أقوى من أي وقت مضى“.

وقاد رونالدو ( 31 عامًا) ريال مدريد للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الحادية عشر في تاريخه، ليعزز الفريق الملكي رقمه القياسي بوصفه النادي الاكثر فوزًا بالبطولة، كما تصدر قائمة هدافي المسابقة برصيد 16 هدفًا.

وسجل رونالدو 3 أهداف (هاتريك) في مرمى فريق فولفسبورغ الألماني في إياب دور الـ 8 للمسابقة على ملعب سانتياغو برنابيو (معقل الفريق الإسباني) ليقود ريال مدريد للفوز بثلاثية نظيفة، وينجح في تعويض خسارته 2/0 في لقاء الذهاب الذي جرى بألمانيا.

وسدد رونالدو ركلة جزاء حاسمة في مرمى أتلتيكو مدريد خلال المباراة النهائية للبطولة قاد من خلالها ريال مدريد لحصد اللقب الأوروبي.

وواصل رونالدو إبداعه على الملاعب الأوروبية، بعدما قاد منتخب بلاده للتتويج ببطولة كأس أمم أوروبا (يورو، 2016) التي أُقيمت بفرنسا، رغم تعرضه لإصابة بالغة في نهائي البطولة أمام فرنسا اضطرته لعدم استكمال المباراة التي انتهت بفوز البرتغال بهدف نظيف بعد التمديد.

من ناحيته، قال فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد: ”نحن سعداء بالفعل لوجود اثنين من لاعبي الفريق ضمن أفضل 3 لاعبين في أوروبا“.

وأوضح بيريز: ”إن حصول رونالدو على الجائزة بمثابة تأكيد على تقديمه أحد أفضل مواسمه على الإطلاق. إنه فاز بكل شيء. وأود أيضًا أن أقول شيئًا عن بيل، الذي انضم إلينا قبل 3 أعوام وتُوِّج مرتين بدوري الأبطال“.

ويبدو بيريز حريصًا على تمديد التعاقد مع رونالدو حتى 2021، حينما يبلغ عمر النجم البرتغالي وقتها 36 عامًا.

وكان رونالدو قد صرح في وقت سابق أن لديه النية للاستمرار مع ريال مدريد حتى يصل إلى 41 عامًا.

ونال رونالدو جائزة الكرة الذهبية التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة لأفضل لاعب في العالم في 3 مناسبات، ويعتبر حاليًا هو المرشح الأوفر حظًا للحصول عليها للمرة الرابعة في مسيرته، بالنظر إلى الإنجازات التي حققها في العام الحالي.

ومن المقرر أن ينتهي التصويت على جائزة الكرة الذهبية في نوفمبر المقبل، على أن يتم كشف النقاب عن الفائز بها في يناير القادم.

ويعد رونالدو هو الهداف التاريخي لريال مدريد، كما أنه ثاني أكثر اللاعبين تهديفًا في تاريخ الدوري الإسباني، خلف منافسه اللدود الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة، غير أن رونالدو يتفوق الآن على ميسي في صراعهما على لقب الهداف التاريخي لدوري الأبطال.

في المقابل، اختار يويفا اللاعبة النرويجية آدا هيغربرج للحصول على جائزة أفضل لاعبة في أوروبا، عقب تفوقها على منافستيها أماندين هنري ودزينيفر ماروزسان.

وقادت هيغربرج (21 عامًا)فريقها ليون لتحقيق الثلاثية الموسم الماضي، عقب فوزه ببطولة دوري الأبطال والدوري والكأس في فرنسا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com