هل تخلى فلورنتينو بيريز عن صفقات ريال مدريد المدوية؟

هل تخلى فلورنتينو بيريز عن صفقات ريال مدريد المدوية؟
MADRID, SPAIN - AUGUST 15: Alvaro Morata (R) of Real Madrid poses with president Florentino Perez during his official presentation at Estadio Santiago Bernabeu on August 15, 2016 in Madrid, Spain. (Photo by Angel Martinez/Real Madrid via Getty Images)

المصدر: إرم نيوز – نور الدين ميفراني

لم يعقد فريق ريال مدريد صفقات ضخمة للموسم الثاني على التوالي وتراجع في لائحة الفرق، التي تنفق أموالا كبيرة في سوق الانتقالات الصيفية، ورفض رئيسه فلورنتينو بيريز دفع أموالا كبيرة لضم لاعبين ارتبط اسمهم بفريقه.

ومنذ الصيف الماضي، حيث ضم لاعبين هما البرازيلي دانيلو والكرواتي ماتيو كوفاسيتش بمبلغ يفوق 30 مليون يورو لكل منهما، وفشل في ضم الحارس دافيد دي خيا في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية، انتظر الجميع أن يدخل هذا الصيف سوق الانتقالات بقوة ويضم لاعبين كبار لكون الفريق مهدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”الفيفا“ بالمنع من التعاقدات لولايتين.

وتراجع بيريز عن عاداته السابقة بضم لاعبين كبار مقابل مبالغ خيالية، واكتفى بلاعبيه الحاليين الذين توجوا بلقب دوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، ونافسوا حتى الجولة الأخيرة على لقب الدوري الإسباني.

ورفض بيريز دفع مبالغ كبيرة لضم عدة لاعبين ارتبط أسمائهم بالفريق كالفرنسي بول بوغبا، والذي طالب فريقه يوفنتوس بمبلغ يتجاوز 100 مليون يورو ليطير إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والبرتغالي أندرييه غوميز، الذي انتقل لبرشلونة من فالنسيا، مقابل مبلغ قد يصل إلى 50 مليون يورو، والبرازيلي الشاب غابرييل خيسوس، الذي خطفه فريق مانشستر سيتي بمبلغ قارب 35 مليون يورو.

كما رفض الرئيس الملكي مطالب بايرن ميونخ المالية لضم لاعبيه المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي والنمساوي دافيد ألابا، واللذين قدر ثمنهما بمبلغ 160 مليون يورو.

ويرجع الفضل لهدوء رئيس فريق ريال مدريد للمدرب الفرنسي زين الدين زيدان، والذي أقنعه بمنح الفرصة لبعض الشباب وإرجاع موراتا من يوفنتوس وانتظار شفاء البرتغالي فابيو كوينتراو.

ويعتقد زيدان أن الفريق الملكي في حاجة للاعب بديل للبرازيلي كاسيميرو في وسط الميدان الدفاعي فقط، وهو ما يبحث عنه حاليا وقد يلجأ للاستعانة بأحد لاعبي الفريق الثاني في المركز حال الفشل في التعاقد مع لاعب جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com