برشلونة يكافئ سواريز بأفضل طريقة ممكنة

برشلونة يكافئ سواريز بأفضل طريقة ممكنة

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية كتالونية إلى أن برشلونة في طريقه لتمديد عقد مهاجمه الأوروغواياني لويس سواريز، بما يضمن له الحصول على نفس راتب البرازيلي نيمار جونيور وأقل من ليونيل ميسي هداف الفريق.

وبدأت الاجتماعات بالفعل بين النادي وبير غوارديولا، مدير أعمال سواريز، وتم الاتفاق على الخطوط العريضة للعقد الجديد التي سيعقبها مفاوضات أخرى أكثر رسمية.

ويتفق كل من في النادي على أن راتب سواريز يجب أن يكون نفسه راتب نيمار، لكن عقد الأخير مع النادي الذي وقّعه مؤخرًا يضعه في مكانة أعلى بكثير من مهاجم أوروغواي.

ويتقاضى سواريز حاليًا نفس راتب جيرارد بيكيه وسيرجيو بوسكيتس وآندريس إنييستا، لكن الهدف من وجود نيمار في مكانة أعلى ماديًا من سواريز هو أن الأخير سيبلغ عامه الـ 30 في يناير المقبل عكس نيمار الذي يرتبط بعقد طويل الأمد مع النادي الكتالوني لأن عمره مازال 24 عامًا.

ويدرك برشلونة أهمية سواريز هداف الليغا الموسم الماضي ودوره في الفريق منذ انضمامه من ليفربول في صيف 2014 لذلك فإن عقده الممتد حتى 2019 سيمتد لعام إضافي.

وبعد تمديد عقد سواريز سيتبقى فقد تمديد عقد ميسي الذي لم يصرح بأنه يريد الرحيل عن النادي رغم مشاكله مع الضرائب الاسبانية.

وكان برشلونة توصل إلى اتفاق لتجديد عقد المهاجم الشاب منير الحدادي للمواسم الثلاثة المقبلة، حيث سيظل في صفوف البلاوغرانا حتى 30 يونيو 2019، وذلك بشرط جزائي تبلغ قيمته 60 مليون يورو.

كما سيمدد النادي عقد لاعب الوسط سيرجي سامبر لـ 3 مواسم قابلة للتجديد لموسم إضافي، علمًا أن قيمة الشرط الجزائي حُددت في مبلغ 50 مليون يورو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com