رونالدو يعبر بالبرتغال لنهائي يورو 2016 على حساب ويلز

رونالدو يعبر بالبرتغال لنهائي يورو 2016 على حساب ويلز

المصدر: باريس ـ إرم نيوز

هز كريستيانو رونالدو وناني الشباك ليسجلا هدفين سريعين في بداية الشوط الثاني لتفوز البرتغال 2-صفر على ويلز وتبلغ نهائي بطولة اوروبا 2016 لكرة القدم المقامة في فرنسا.

وبعد شوط أول حفل بالتوتر وغلب عليه الجانب الخططي كسر رونالدو حالة الجمود بعد مرور خمس دقائق من بداية الشوط الثاني بعدما ارتقى بشكل رائع لتمريرة زميله رفائيل جيريرو العرضية المتقنة ليضعها في الشباك.

وصنع رونالدو الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق عندما سدد الكرة في المنطقة ليحول ناني اتجاهها الى شباك الحارس وين هينيسي.

وستلتقي البرتغال – التي صعدت ايضا الى النهائي في 2004 قبل ان تخسر امام اليونان – مع الفائز من مواجهة المانيا وفرنسا البلد المنظم في النهائي يوم الاحد المقبل.

ورفع رونالدو وناني حصيلتهما من الأهداف في البطولة إلى ثلاثة بعدما فازت البرتغال لأول مرة بمباراة خلال وقتها الأصلي في هذه النسخة من بطولة أوروبا.

وكان رونالدو على موعد مع التاريخ بعدما تقاسم لقب الهداف التاريخي لبطولات كأس الأمم الأوروبية مع أسطورة الكرة الفرنسي ميشيل بلاتيني برصيد تسعة أهداف.

وسجل رونالدو الهدف الأول للبرتغال في مرمى ويلز في الدقيقة 50 خلال لقائهما الذي انتهى بفوز المنتخب البرتغالي بهدفين نظيفين اليوم الأربعاء بمدينة ليون بالدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا بفرنسا.

وتابع رونالدو تمريرة عرضية من الناحية اليسرى عن طريق رافاييل جوريرو ليسجل ضربة رأس رائعة داخل الشباك.

وأصبحت الفرصة مواتية أمام رونالدو للانفراد بلقب الهداف التاريخي لليورو حال نجاحه في هز الشباك في المباراة النهائية يوم الأحد القادم التي سيلتقي خلالها المنتخب البرتغالي مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين منتخبي ألمانيا (بطل العالم) وفرنسا (البلد المضيف) والتي ستجرى غدا الخميس.

وبات رونالدو أول لاعب ينجح في هز الشباك في مباراتين مختلفتين بالدور قبل النهائي منذ العام 1964 بعد الروسيين فلانتين ايفانون وفيكتور بونيدلينك، اللذين قادا الاتحاد السوفييتي السابق للفوز 3 / صفر على الدنمارك بعد أربع سنوات من مباراة قبل النهائي التي فاز فيها فريقهما على تشيكوسلوفاكيا بالنتيجة ذاتها في النسخة الأولى للبطولة العام .1960

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com