راموس: علينا مواجهة الفرق المرشحة للفوز بلقب يورو 2016

راموس: علينا مواجهة الفرق المرشحة للفوز بلقب يورو 2016
Football Soccer - Spain v Czech Republic - EURO 2016 - Group D - Stadium de Toulouse, Toulouse, France - 13/6/16 Spain's Sergio Ramos looks dejected REUTERS/Albert Gea Livepic

المصدر: بوردو - إرم نيوز

أعرب المدافع الإسباني سيرخيو راموس عن أسفه لخسارة منتخب بلاده 2/1 أمام نظيره الكرواتي في ختام مباريات المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا “يورو 2016″، وهي النتيجة التي ستجبر إسبانيا، حاملة اللقب على مواجهة إيطاليا في دور الـ 16 من البطولة.

وقال راموس في تصريحات للتلفزيون الإسباني عقب اللقاء، الذي أُقيم أمس الثلاثاء: “الآن يتعين علينا الرقص مع الأبطال أو المرشحين للفوز باللقب ولكنني أقول دائمًا أنه يجب الفوز على الفرق الأفضل من أجل أن تصبح بطلًا”.

ووضعت الهزيمة المنتخب الإسباني في مأزق كبير فيما يخص مشواره في البطولة، حيث أنه في حال فوزه على إيطاليا فإنه قد يصطدم بالمنتخب الألماني في دور الثمانية.

وأضاف راموس، قائلًا: “هذه النسخة من كأس أمم أوروبا تكشف لك أن أي فريق، حتى وإن كان من غير المرشحين يمكنه الفوز عليك وإقصاؤك، كما حدث مع منتخبات أخرى، علينا أن نفكر في المنافس القادم وأن نحاول المرور من مباراة لأخرى”.

وتابع: “لقد كانت مباراة غريبة بعض الشيء، في البداية كنا نسيطر على مجريات الأمور وسنحت لنا بعض الفرص وتقدمنا في النتيجة ولكننا تهاونا بعد ذلك، وسنحت لنا فرصة أخرى مع ركلة الجزاء ولكن هذه هي كرة القدم”.

وتعتزم إسبانيا نسيان خسارتها المكلفة 2/1 أمام كرواتيا أمس الثلاثاء سريعًا والتركيز على مواجهتها التالية ضد إيطاليا في دور الـ 16 في إعادة لنهائي 2012.

وهذه الخسارة في ختام منافسات المجموعة الرابعة هي الأولى لإسبانيا في بطولات أوروبا منذ 2004.

وقال الجناح نوليتو لصحيفة ماركا الإسبانية: “يجب أن ننسى هذه الخسارة. إنها بطولة أوروبا ويجب ألا نفكر فيما فقدنا لكن نواصل التفكير في القادم”.

وفازت إسبانيا 1/0 على جمهورية التشيك وعلى تركيا 3/0 في أول مباراتين لها بالبطولة.

لكن أمام كرواتيا أضاع القائد سيرجيو راموس ركلة جزاء تصدى لها الحارس دانييل سوباشيتش في منتصف الشوط الثاني قبل أن يسجل إيفان بريشيتش هدف الفوز قرب النهاية.

وقال خوانفران: “لو سجلنا ركلة الجزاء لكان الأمر اختلف تمامًا. ربما كنا بحاجة لمثل هذه المباراة. لكننا لا نشعر بالقلق. نحن متحدون وأقوياء للغاية أكثر من أي وقت مضى من أجل مباراة الاثنين”.

واستعادت إسبانيا تألقها بعد بداية متعثرة من قبل. وخسر المنتخب الإسباني أمام سويسرا في المباراة الأولى في كأس العالم 2010 لكنه أحرز اللقب في النهاية.

وقال نوليتو: “من الأفضل أن تخسر الآن. هناك الكثير من الدروس التي يجب تعلمها. لا نخشى أحدًا ويجب أن نكون جاهزين لمنافسة الأفضل. إيطاليا منافس قوي لكني متأكد أنهم يحترموننا للغاية كما نحترمهم”.

وأكد نيكولاس كالينيتش مهاجم منتخب كرواتيا أن فوز منتخب بلاده على نظيره الإسباني (حامل اللقب) أمس الثلاثاء، لم يكن مفاجئًا بالنسبة له، مشيرًا إلى أن فريقه يقدم أداءً لافتًا في البطولة حتى الآن.

وقلب منتخب كرواتيا تأخره بهدف مبكر أمام إسبانيا سجله ألفارو موراتا في الدقيقة 7، إلى فوز بهدفين مقابل هدف واحد، بعدما أدرك كالينيتش التعادل في الدقيقة 45 ثم سجل إيفان بيريسيتش هدف الفوز القاتل قبل النهاية 3 دقائق، لينقض المنتخب الكرواتي على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة أمام منتخب إسبانيا الذي بات في المركز الثاني.

وباتت الفرصة مواتية أمام منتخب كرواتيا للمضي قدمًا في البطولة، بعدما منحته صدارة المجموعة مسارًا أسهل نسبيًا في الأدوار الإقصائية للمسابقة.

وصرح كالينيتش، الذي يلعب في صفوف فريق فيورنتينا الإيطالي، خلال مؤتمر صحفي بمعسكر منتخب بلاده اليوم: “لا أرى أن فوزنا على إسبانيا مفاجئًا، نعلم أننا نمتلك مجموعة من اللاعبين الأكفاء”.

أضاف لاعب المنتخب الكرواتي: “إن هذا الانتصار أظهر مدى قوتنا، بإمكاننا قياس أنفسنا ضد أي فريق في أوروبا والعالم”.

وفازت كرواتيا على إسبانيا رغم فقدانها خدمات صانع الألعاب لوكا مودريتش والمهاجم ماريو ماندزوكيتش بسبب الإصابة، ليحافظ فريق المدرب أنتي شاشيتش على سجله خاليًا من الهزائم في المجموعة بتحقيقه انتصارين وتعادل وحيد.

ويلتقي منتخب كرواتيا يوم السبت القادم بمدينة لانس مع أحد أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست في دور الـ 16 للمسابقة.

ويلتقي المنتخب الكرواتي في دور الثمانية، حال اجتيازه عقبة دور الـ 16، مع الفائز من مباراة منتخبي سويسرا وبولندا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع