ماذا قالت صحف إسبانيا عن "معجزة بوردو"؟
ماذا قالت صحف إسبانيا عن "معجزة بوردو"؟ماذا قالت صحف إسبانيا عن "معجزة بوردو"؟

ماذا قالت صحف إسبانيا عن "معجزة بوردو"؟

وصفت الصحف الإسبانية الصادرة اليوم الأربعاء هزيمة إسبانيا أمام كرواتيا بـ "الإخفاق الكبير"، وهي الهزيمة التي أجبرت حامل اللقب على السير عبر الطريق الأصعب نحو نهائي بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016".

واعتبرت صحيفة "ماركا" أن الهزيمة 1 / 2 أمام كرواتيا في المباراة الأخيرة بدور المجموعات كانت بمثابة عقوبة بعد أن تعامل معها المنتخب الإسباني بقلة اهتمام وعدم جدية "بشكل غير مفهوم".

وقالت صحيفة "آ س": "لقد تعقدت جميع الأمور بشكل مفاجئ، السقوط أمام كرواتيا وضعنا في المركز الثاني وأجبرنا على السير في الطريق الصعب، أولا تأتي إيطاليا يوم الاثنين المقبل بباريس وإذا أفلتنا من هذا المأزق فمن المفترض أن نواجه ألمانيا في دور الثمانية ثم فرنسا على الأرجح في الدور قبل النهائي".

وأشارت صحيفة "سبورت" إلى أن فريق المدرب فيسينتي دل بوسكي تلقى عقوبة اعتماده على التكهنات ولم يتمكن من قراءة المباراة.

وأضافت صحيفة "البايس": "عدم الثقة وغياب الحسم والحرص على الالتزام بترتيب سيرخيو راموس بين اللاعبين المنفذين لركلات الترجيح والخلل الدفاعي وخاصة في الهدف الأخير لبيريسيتش، هي العوامل التي أدت إلى تعثر فريق دل بوسكي أمام كرواتيا".

وأهدر راموس ركلة الجزاء بعدما أخبر زميله في النادي الملكي لوكا مودريتش قائده في كرواتيا داريو سرنا كيف يسدد راموس ركلات الجزاء وبدوه أبلغ المعلومة لحارس المرمى دانييل سوباشيتش الذي تصدى لها بالفعل.

وبعد المباراة ظهرت أن مودريتش الذي غاب عن المباراة للإصابة أبلغ سرنا من على مقاعد البدلاء أن راموس يسدد ركلات الجزاء بقوة في وسط المرمى وطالبه بأن يبلغ سوباسيتش بالتقدم لسد المرمى أمام راموس وهذا ما حدث بالفعل.

ومن جانبها وضعت صحيفة "الموندو" تصورين لمصير المنتخب الإسباني في البطولة، وأوضحت: "الصفعة التي تلقها الفريق في بوردو يمكنها أن تفضي إلى شيئين: انحدار أكثر للفريق أو أن يدرك الفريق البطل بأن أي خطأ يمكنه أن يرسله إلى الوطن بدءا من يوم الاثنين المقبل".

ووصفت الصحف الصادرة في كرواتيا صباح اليوم الأربعاء، الفوز الذي حققه منتخب البلاد على نظيره الإسباني أمس الثلاثاء في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2016" بأنه "أحد أكبر الانتصارات" في تاريخ كرة القدم هناك.

وقال موقع "انديكس دوت اتش أر" على الانترنت: "كالينيتش وسوباسيتش وبيريسيتش تغلبوا على أبطال أوروبا، كالينيتش وايفان بيريسيتش سجلا هدفي الفوز ودانيل سوباسيتش تصدى لركلة جزاء في أحد أكبر انتصارات كرواتيا خلال بطولة مهمة".

"معجزة بوردو، كرواتيا لعبت المباراة الأفضل في تاريخها"، كان هذا هو العنوان، الذي تصدر الصفحة الرئيسية لصحيفة "جوتارنجي" الكرواتية، فيما أضافت صحيفة "فيسيرنجي ليست": "بلد في غيبوبة تواجه كرواتيا الرائعة".

وقالت صحيفة "24 ساتا" الأكثر انتشارا في كرواتيا: "كرواتيا كانت أذكى من أسبانيا وحصدت أحد أكبر الانتصارات في تاريخها، حتى ركلة الجزاء لم تفلح في مساعدة أبطال أوروبا".

وسلطت شبكة "تي في نوفا" الضوء على عبور المنتخب الكرواتي إلى دور الستة عشر من البطولة الأوروبية بعد أن تصدر المجموعة الرابعة: "كرواتيا وصلت حتى النهاية بجرأة وبقوة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com