كشف سبب عدم اختيار إنييستا ضمن التشكيلة المثالية ليورو 2016 – إرم نيوز‬‎

كشف سبب عدم اختيار إنييستا ضمن التشكيلة المثالية ليورو 2016

كشف سبب عدم اختيار إنييستا ضمن التشكيلة المثالية ليورو 2016
Football Soccer - Euro 2016 - Spain Training - Allianz Riviera stadium, Nice, France - 16/6/16- Spain's Andres Iniesta during a training session. REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: باريس - إرم نيوز

أكد متحدث عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) أن مقياس ”باروميتر اللاعبين“ هو السبب وراء عدم اختيار الإسباني آندريس إنييستا ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من مباريات الدور الأول ببطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليًا في فرنسا.

وكان غياب إنييستا عن التشكيلة المثالية أثار العديد من التساؤلات خاصة وأن اللاعب قدم عرضًا رائعًا أمام المنتخب التشيكي في المباراة التي فاز فيها المنتخب الإسباني 1/0 في بداية رحلة الدفاع عن لقبه القاري.

ولكن متحدث عن اليويفا أكد، إلى وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) ، أن عملية الاختيار لا تكون عبر لجنة مكون من مجموعة خبراء كرويين وإنما من خلال نظام قياس يطلق عليه مقياس أو ”باروميتر اللاعبين“.

وأوضح أن هذا المقياس يعتمد على ”الإحصاءات الرسمية للاعبين من خلال برنامج قياس صمم خصيصًا لتصنيفهم بناءً على الأداء في الملعب“.

وأشار إلى أن هذا النظام لقياس اللاعبين اُبتكر كجزء من اتفاقية الرعاية المبرمة بين اليويفا وشركة بترول في أذربيجان. ووقعت هذه الاتفاقية في مايو 2013 لرعاية المسابقات والأحداث الكبيرة لليويفا ومنها البطولة الحالية والتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 .

وأوضح المتحدث، عن اليويفا إلى (د.ب.أ)، أن نظام اختيار التشكيلة المثالية في كل من جولات البطولة يختلف عن نظام اختيار الفائز في كل مباراة بجائزة ”رجل المباراة“ حيث يقع الاختيار على ”رجل المباراة“ من خلال تصويت عام عبر الإنترنت يشرف عليه لجنة خاصة من اليويفا والنجوم الكبار.

وعلى سبيل المثال، في مباراة فرنسا وألبانيا مساء الأربعاء، كان المهاجم الفرنسي الدولي السابق دافيد تريزيغيه هو من اختار مواطنه ديمتر باييه لجائزة ”رجل المباراة“.

وضمت التشكيلة المثالية للجولة الأولى من فعاليات الدور الأول ليورو 2016 كلًا من الألماني مانويل نوير والإسباني خوانفران والألماني شكودران موستافي والإسباني جيرارد بيكيه ومواطنه خوردي ألبا والفرنسي نغولو كانتي والإنجليزي إيريك داير والألماني توني كروس والفرنسي ديمتري باييه والبرتغالي كريستيانو رونالدو والويلزي غاريث بيل.

وسجل بيكيه هدف الفوز 1/0 لإسبانيا على التشيك ولكن زميله إنييستا هو من فاز بجائزة ”رجل المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com