إنييستا يواصل التألق رغم بلوغه الـ 33 عامًا
إنييستا يواصل التألق رغم بلوغه الـ 33 عامًاإنييستا يواصل التألق رغم بلوغه الـ 33 عامًا

إنييستا يواصل التألق رغم بلوغه الـ 33 عامًا

في حال راهنت مكاتب المراهنات على أفضل لاعب في كل مباراة ضمن بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 سيكون آندريس إنييستا أبرز المرشحين لذلك في كل مباريات إسبانيا بالبطولة.

ورغم مرور 6 سنوات على تتويجه بجائزة أفضل لاعب في نهائي كأس العالم 2010 إلا أن إنييستا مازال قويًا مع تحقيقه أكثر من 30 لقبًا مع ناديه ومنتخب بلاده.

واختير اللاعب البالغ عمره 32 عامًا مجددًا للفوز بهذه الجائزة في فوز إسبانيا 1/0 على التشيك في المجموعة الرابعة اليوم الاثنين بفضل تمريرته التي سجل منها جيرار بيكيه هدف الفوز المتأخر بضربة رأس.

وبات إنييستا -الذي كان جزءًا لا يتجزأ من الفريق المتوج بلقب آخر نسختين لبطولة أوروبا وكأس العالم 2010- يحمل مسؤوليات كثيرة ويلعب دورًا محوريًا في خط الوسط مع اعتزال زميله في فريق برشلونة تشابي هيرنانديز دوليًا.

وقال إنييستا للصحفيين عقب المباراة "أحاول دائمًا الاضطلاع بمسؤوليات كبيرة. ولهذا دائمًا ما أنجزها. الأمر يتعلق بالأداء الجماعي ويجب علينا جميعًا أن نظهر هذا الجانب من أنفسنا".

وبعد الكثير من المباريات مع برشلونة وإسبانيا لم يستغرب إنييستا دفاع التشيك بكثافة عددية لمنع اختراقه عبر تمريرات إسبانيا السريعة من الوسط التي طالما فتحت دفاعات المنافسين على مدار أعوام.

وقال إنييستا بطريقته المعهودة "ليست المرة الأولى التي نواجه خلالها هذا النوع من المباريات. وهذا يعني أن المنافس يحترم طريقة لعبنا كثيرًا. يجب عليك الهدوء ومواصلة اللعب الهجومي حتى تحقق ما تريد".

"سنحت فرص لهم لكنها كانت الطريقة التي لعبنا بها، إنها مسألة صبر، خضنا مباراة أولى صعبة لكننا سعداء للغاية بالحصول على 3 نقاط في البداية وخطونا خطوة للأمام".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com