ماذا لو خسر برشلونة لقب الدوري الإسباني؟

ماذا لو خسر برشلونة لقب الدوري الإسباني؟
Football Soccer - Barcelona v Espanyol - Spanish Liga BBVA - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 8/05/16 Barcelona's Lionel Messi (R) celebrates his first goal with team mates Luis Suarez (C) and Dani Alves. REUTERS/Albert Gea

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يخوض فريق برشلونة، اختبارًا حاسمًا ضد منافسه ومضيفه غرناطة، مساء اليوم السبت، في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري الإسباني.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 88 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد، صاحب الصدارة، الباحث أيضًا عن فرصة الفوز باللقب المحلي، حين يحل ضيفًا على ديبورتيفو لاكورونا.

برشلونة يعد الأقرب للفوز بالليغا، خاصة أن الحسم بين أقدام لاعبيه، وفوزه على غرناطة يعني تتويجه للموسم الثاني على التوالي.

ويبقى السؤال، ماذا لو خسر برشلونة لقب الليغا هذا الموسم؟ كيف سيكون السيناريو في قلعة كاتالونيا؟ ومن سيكون الضحية؟ وهو ما ترصده ”إرم نيوز“ خلال هذا التقرير التخيلي:

رحيل إنريكي

حال خسر برشلونة اللقب، تتجه الأنظار إلى المدرب لويس إنريكي، المدير الفني، ومستقبله مع الفريق الكاتالوني وإمكانية رحيله، خاصة أنه خسر دوري أبطال أوروبا، وهي البطولة التي كان ينتظر عشاق البارسا تحقيقها.

إنريكي قد يواجه شبح الإقالة في ظل تراجع نتائج الفريق الكتالوني، في عهده وعجزه الفني الواضح في بعض المباريات، وفشله في التعامل مع تراجع مستوى بعض نجومه، خاصة الثلاثي الهجومي ميسي ونيمار وسواريز.

ويفكر مسؤولو برشلونة في تجديد الرؤية الفنية، إذا ضاع لقب الليغا والاستعانة بمدرب آخر، خاصة أن الفريق، قد يعاني بشكل أكبر حال استمراره.

تجديد الدماء

خسارة الليغا تعني أيضًا ضرورة تجديد الدماء في صفوف الفريق.

برشلونة قد يطيح ببعض لاعبيه أصحاب الخبرة، مثل إنييستا وداني ألفيس وبيكيه، ويقلل من صلاحيات ودور نيمار، الذي يبدو مستواه متراجعًا مع إمكانية التعاقد مع وجوه شابة قادرة على إعادة الحيوية للفريق وخاصة في خط الوسط.

تثبيت أقدام زيدان

خسارة الليغا، وذهاب اللقب إلى قلعة ريال مدريد، يعني ببساطة تثبيت أقدام الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني للريال.

زيدان سيكتسب شخصية البطل إذا فاز باللقب، كما أنه سيحصل على دافع أكبر قبل نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي سيواجه خلاله أتلتيكو مدريد يوم 28 مايو الحالي في ميلان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة