إنريكي واثق من قدرة برشلونة على الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني

إنريكي واثق من قدرة برشلونة على الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني
Football Soccer - Barcelona v Valencia - Spanish Liga BBVA - Camp Nou stadium, Barcelona - 17/4/16Barcelona's coach Luis Enrique reacts against Valencia. REUTERS/Albert Gea

المصدر: مدريد - إرم نيوز

قال لويس إنريكي مدرب برشلونة اليوم الجمعة إنه يثق في قدرة لاعبي فريقه على التعامل مع ضغط المباراة الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمام غرناطة المتواضع حيث يحتاج للفوز من أجل انتزاع اللقب 24.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 88 نقطة متقدمًا بنقطة واحدة على ريال مدريد الذي يزور ديبورتيفو لاكورونيا فريق وسط الجدول غدًا السبت على أمل استغلال أي تعثر لغريمه من أجل التتويج لأول مرة منذ 2012.

وقال إنريكي في مؤتمر صحفي: ”نحن فريق مختلف عن الباقين وهذه المجموعة من اللاعبين فازت بالعديد من الألقاب واعتادوا على كل المواقف الصعبة“.

وأضاف: ”إنها مباراة جذابة لكن سنعاني في بعض اللحظات. هناك منافس أمامنا وسنخوض المواجهة خارج ملعبنا“.

وتابع: ”تشهد هذه المباريات الكثير من التوتر لأن اللاعبين يشعرون بقلق الجماهير طيلة الأسبوع.. لذا ما يجب عليك القيام به هو السيطرة على ذلك“.

كما قال لويس إنريكي إنه لن يعير اهتمامًا لمباراة لما يحدث في كورونيا.

وقال: ”هناك مباراة واحدة فقط بالنسبة لنا. إذا لم نفز بمباراتنا سننظر إلى اللقاء الآخر. أشعر أننا سنُتوَّج باللقب فقط إذا انتصرنا في غرناطة“.

ولا يوجد أي شيء يلعب من أجله غرناطة أو ديبورتيفو لاكورونيا لكن لويس إنريكي يتوقع أن يقدم الفريقان أداءً احترافيًا.

وأضاف: ”يجب أن ينصب تركيزك على أن تكون مهنيًا قدر المستطاع“.

وسجل برشلونة 21 هدفًا في أخر 4 مباريات منذ أن وضع حدًا لنتائجه المخيبة والتي أثارت الشكوك حول قدرته على الفوز باللقب ويعتقد المدرب أن لاعبيه أزالوا آثار هذه الفترة السيئة.

وقال: ”أعتقد أن الفريق استعاد المستوى الذي كان يقدمه قبل عدة أسابيع وعدنا لتقديم نفس الأداء كل أسبوع“.

وتابع: ”يجب علينا الفوز على غرناطة وصناعة فرص للتسجيل والعمل على تقليل خطورة المنافس لأقصى درجة ممكنة“.

وقال زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد عشية الجولة الختامية للموسم إن فريقه بإمكانه التفوق على برشلونة وإحراز لقب الدوري، رغم أن مصيره ليس بين يديه.

ويحتاج ريال مدريد للفوز على ديبورتيفو لاكورونيا على أمل إخفاق برشلونة – المتصدر بفارق نقطة عن ريال مدريد صاحب المركز الثاني – في الانتصار على غرناطة المتواضع ليُتوَّج بأول ألقابه في الدوري منذ 2012.

وقال زيدان في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: ”نؤمن بحظوظنا في الدوري. فزنا في 11 مباراة متتالية وسنحافظ على إيماننا حتى النهاية.. حتى الدقيقة الأخيرة.. حتى الثانية الأخيرة من اللقاء“.

وأضاف: ”نحتاج لخوض المباراة بقوة وستكون صعبة لأننا سنكون خارج ملعبنا أمام فريق جيد يسعى لإنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة. سيجعلون الأمور أصعب بالنسبة لنا لكن تركيزنا سيكون منصبًا على ما ينبغي علينا فعله“.

وقال زيدان إنه لا يفكر في إذا ما كان غرناطة سيحقق مفاجأة أمام برشلونة.

وتابع: ”لن أخوض في ذلك.. أعرف ما علينا القيام به. تتبقى لنا مباراة نهائية لنقدم أداءً جيدًا وسنحاول الحصول على النقاط الثلاث. لا نفكر في شيء آخر.. سنحاول فقط الفوز بمباراتنا“.

وعاد غاريث بيل للمران بعد غيابه عن الفوز 3/2 على فالنسيا في مطلع الأسبوع بسبب إصابة في الركبة واللاعب الوحيد الغائب ضد ديبورتيفو لاكورونيا سيكون الجناح لوكاس فازكيز.

وأشار زيدان إلى أن نهائي دوري أبطال أوروبا ضد أتلتيكو مدريد في 28 مايو في ميلانو لن يؤثر على التشكيلة التي سيبدأ بها ضد ديبورتيفو لاكورونيا.

وقال: ”حاليًا مباراة عمرنا تقام غدًا. بعدها سنخوض مباراة نهائية أخرى في 28 مايو“.

وتجنب زيدان الإجابة عن أسئلة بخصوص مستقبله رغم أنه قال إنه تجاوز التوقعات منذ توليه المسؤولية خلفًا لرفائيل بنيتيز في يناير.

وأضاف: ”لا أعرف ما إذا كنت اكتسبت حق الاستمرار ولكن الجميع عمل بصورة جيدة وهذا هو الأهم“.

وتابع: ”كانت هناك العديد من الشكوك وأتفهم ذلك.. لم أفز بأي شيء يدفع للاعتقاد بأنني سأستمر. أفكر في الأمر يومًا بيوم. أنا سعيد هنا وسنرى ما سيحدث في نهاية الموسم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com