إنريكي: برشلونة يستحق الفوز ”بأفضل دوري في أوروبا“

إنريكي: برشلونة يستحق الفوز ”بأفضل دوري في أوروبا“
Football Soccer - Barcelona v Espanyol - Spanish Liga BBVA - Camp Nou stadium, Barcelona, Spain - 8/05/16Barcelona's coach Luis Enrique gestures. REUTERS/Albert Gea

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

يرى لويس إنريكي مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أن فريقه يستحق الفوز ”بأفضل دوري في أوروبا“ في نهاية مثيرة متوقعة للموسم يوم السبت المقبل.

ورغم أن برشلونة البطل هو الأقرب للاحتفاظ بلقبه إلا أن منافسه التقليدي ريال مدريد ينتظر أي تعثر للفريق الكتالوني والتاريخ يحذر من أن ذلك يمكن حدوثه.

وفي حال فوز برشلونة المتصدر بمباراته الأخيرة بالدوري – كما هو متوقع – على أرض غرناطة صاحب المركز السادس عشر سيُتوَّج بلقبه 24.

ولا يزال بمقدور فريق المدرب الفرنسي زين الدين زيدان المتأخر بنقطة عن برشلونة التتويج بلقبه 33 في حال فوزه على ديبورتيفو لاكورونيا صاحب المركز الثالث عشر وفشل برشلونة في هزيمة غرناطة.

والشيء الإيجابي لبرشلونة أنه لم يخسر قط اللقب عندما استمر الصراع للجولة الأخيرة لكن الأنباء السيئة هو أنه على مدار تاريخ المسابقة فقد المتصدر اللقب في أخر جولة 7 مرات لينتزعه ملاحقه المباشر.

وكانت آخر مرة حدثت هذه الواقعة عام 1994 عندما تعادل فالنسيا المتصدر سلبيًا مع ديبورتيفو وهي النتيجة التي سمحت لبرشلونة بخطف اللقب.

لكن هذا الموسم يثق لويس إنريكي في أن فريقه سيُتوَّج باللقب رغم معاناته الأخيرة وفقدان 9 نقاط في سباق الصدارة وكذلك خسارة لقبه في دوري أبطال أوروبا.

ونقل موقع برشلونة على الإنترنت عن لويس إنريكي قوله اليوم الاثنين ”نحن نتحدث عن أفضل دوري في أوروبا. فهي بطولة صعبة. ربما المباريات الأخيرة لم تسر كما أردنا لكن لو تعين علينا الفوز باللقب في المباراة الأخيرة سنفعلها.

”ريال لم يتصدر المسابقة طيلة الموسم الحالي. على مدار أسابيع الدوري كنا في القمة وأعتقد أن الأداء يؤكد جدارتنا باللقب“.

من جهة أخرى حصل توماس فيرمالين مدافع برشلونة على الضوء الأخضر للمشاركة في آخر مباراتين لفريقه هذا الموسم.

وغاب اللاعب الدولي البلجيكي عن المنافسات منذ 11 أبريل بسبب إصابة في ربلة الساق.

وانضم فيرمالين إلى زملائه في تدريبات اليوم الاثنين حيث يستعد فريق المدرب لويس إنريكي لمباراة الجولة الاخيرة لدوري الدرجة الأولى الأسباني على أرض غرناطة يوم السبت المقبل.

وسحق برشلونة منافسه إسبانيول بخماسية دون رد أمس الأحد ليبقى متصدرًا للمسابقة بفارق نقطة واحدة عن غريمه ريال مدريد وسيمنحه الانتصار على غرناطة اللقب.

وشارك فيرمالين لاعب آرسنال السابق في 20 مباراة مع برشلونة هذا الموسم. وسيتقابل العملاق الكتالوني مع إشبيلية في نهائي كأس ملك إسبانيا يوم 22 مايو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com