إنريكي لا يخشى التاريخ عندما يستقبل إسبانيول

إنريكي لا يخشى التاريخ عندما يستقبل إسبانيول
Football Soccer - Barcelona v Valencia - Spanish Liga BBVA - Camp Nou stadium, Barcelona - 17/4/16Barcelona's coach Luis Enrique gestures before their game against Valencia. REUTERS/Albert Gea

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

طالب لويس إنريكي مدرب برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لاعبي فريقه بالتركيز على المباراة المهمة على ملعبه أمام إسبانيول حيث يمكن أن يحصد لقبه 24 في المسابقة.

وسيحصد برشلونة لقب الدوري إذا فاز على إسبانيول وخسر أتلتيكو مدريد أمام ليفانتي متذيل الترتيب الذي هبط بالفعل مع فشل ريال مدريد في الفوز على فالنسيا.

ويملك برشلونة 85 نقطة وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد وبفارق نقطة واحدة أمام ريال مدريد لكنه يتصدر البطولة بفضل تفوقه في المواجهات المباشرة على أتلتيكو مدريد.

ويحتل إسبانيول المركز 14 وقطع خطوة كبيرة نحو المنطقة الآمنة بعد فوزه على إشبيلية في الجولة الماضية ليرفع رصيده إلى 40 نقطة لكنه لم يضمن بعد استمراره في دوري الأضواء.

وتعادل إسبانيول ضد برشلونة دون أهداف في يناير الماضي وتواجها في مباراتي ذهاب وإياب في كأس الملك وانتصر برشلونة في الذهاب 4/0 وطُرد 2 من لاعبي إسبانيول.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي اليوم السبت: ”تختلف ظروف هذه المباريات أكثر من المعتاد لأنها لقاء قمة ضد الغريم المحلي ومع الأخذ في الاعتبار حاجة الفريقين للنقاط.. فإن هذا يزيد من الأهمية“.

وأضاف: ”دائمًا ما يكون التوتر أعلى من المعتاد في مثل هذه المباريات لكن أتمنى أن نركز على اللعب وأن يكون التوتر أمرًا ثانويًا لكننا نعلم أنه موجود. أتوقع أجواء رائعة ومساندة كبيرة من جماهيرنا“.

ولو فقد برشلونة أي نقطة في آخر جولتين فهذا يعني أن فريقا من ريال مدريد أو أتلتيكو مدريد يمكنه انتزاع اللقب لكن لويس إنريكي نفى أن فريقه يشعر بالضغط.

وتجاوز برشلونة عدم انتصاره في 4 مباريات متتالية ليفوز في آخر 3 مباريات.

وتابع: ”لا أعتقد أننا في موقف حساس. فزنا في آخر مبارياتنا وقدمنا أداءً جيدًا“.

وأضاف: ”خسرنا تفوقنا لأن منافسينا فازا في مبارياتهما لكن الجميع هنا يعلم ما علينا فعله ولن نفرط في أي شيء“.

وسيطر الحديث عن هدف تم تسجيله قبل نحو عقد من الزمن على الاستعدادات للمباراة حيث سجل راؤول تامودو هدفًا في الدقيقة 89 ليتعادل إسبانيول 2/2 مع برشلونة ويمنح ريال مدريد اللقب في موسم 2006/2007.

لكن لويس إنريكي سخر من أي تأثير لمثل هذا الأمر.

وقال: ”أريد أن نكون أفضل من إسبانيول ونستحق الفوز..هذا ما يقلقني فقط“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة