ريال مدريد زيدان وحكاية الـ10 دقائق الأخيرة

ريال مدريد زيدان وحكاية الـ10 دقائق الأخيرة
Football Soccer - Manchester City v Real Madrid - UEFA Champions League Semi Final First Leg - Etihad Stadium, Manchester, England - 26/4/16 Real Madrid's Keylor Navas in action Action Images via Reuters / Jason Cairnduff Livepic EDITORIAL USE ONLY.

المصدر: نور الدين ميفراني - إرم نيوز

ما زال ريال مدريد تحت قيادة الفرنسي زين الدين زيدان يثير الإعجاب رغم عدم فوزه بأي لقب حتى الآن، لكنه استعاد بريقه وينافس بقوة على لقبين بعد بداية متعثرة في عهد الإسباني رافاييل بينيتيز.

وقاد المدرب الفرنسي فريق ريال مدريد في 23 لقاء، 18 منها في الدوري الإسباني و5 في دوري أبطال أوروبا حقق خلالها 18 فوزا و3 تعادلات وهزم مرتين سجل خلالها الفريق 65 هدفا ودخل مرماه 16 هدفا وحافظ على نظافة مرماه 10 لقاءات.

لكن اللافت للنظر أن الفريق الملكي أصبح أكثر صبرا وإصرارا على تسجيل الأهداف، وحتى في اللحظات الأخيرة من اللقاء، حيث زار مرمى المنافسين في 13 لقاء خلال عشر الدقائق الأخيرة 5 منها كان الهدف حاسما وأهدى الفريق 3 نقاط.

وأنقذت أهداف الدقائق العشر الأخيرة ريال مدريد في 5 لقاءات، وهي: غرناطة ولاس بالماس وبرشلونة ورايو فاليكانو وريال سوسيداد، وهو ما يعني أن الفريق حصد 10 نقاط مهمة في الأوقات القاتلة.

وسجل الفريق الملكي أهدافا في لقاءات أخرى في 10 دقائق الأخيرة، لكنها لم تؤثر على فوزه باللقاءات، وهي أمام ديبورتيفو لاكورنيا وخيتافي وأتلتيك بلباو وإسبانيول برشلونة وليفانتي وسيلتا فيغو وإشبيلية في الدوري الإسباني، وأمام روما في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

قدرة الفريق الملكي على التسجيل في أي مرحلة من اللقاء تقوي حظوظه في اللقاء المصيري الأربعاء المقبل في مواجهة مانشستر سيتي، في غياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا إذ يحتاج الفريق للفوز بأي نتيجة بعد التعادل سلبيا في الذهاب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com