"زيدان الخارق" يعرف من أين تؤكل الكتف في الكلاسيكو
"زيدان الخارق" يعرف من أين تؤكل الكتف في الكلاسيكو"زيدان الخارق" يعرف من أين تؤكل الكتف في الكلاسيكو

"زيدان الخارق" يعرف من أين تؤكل الكتف في الكلاسيكو

بعد الهزيمة الساحقة بواقع 4/0 في ملعبه أمام برشلونة في نوفمبر الماضي نجحت التعديلات الفنية التي أجراها ريال مدريد وتمكن بطل أوروبا 10 مرات من الفوز على مضيفه الكتالوني 2/1 أمس السبت وإيقاف مسيرته الخالية من الهزيمة والتي استمرت 39 مباراة ضمن الأسبوع 31 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستفاد زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد تمامًا من تجربة سلفه الإسباني رفائيل بنيتيز في لقاء القمة السابق في نوفمبر وفضَّل إشراك لاعب الوسط المدافع كاسيميرو بدلًا من لاعبين آخرين معروفين بنزعاتهم الهجومية مُفضلًا عدم الاندفاع وانتظار لاعبي الفريق المنافس.

وقال غاريث بيل مهاجم ريال مدريد بعد فوز فريقه بفضل هدفين متأخرين من كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو: "كانت لدينا خطة للمباراة. ونحن نعرف أننا نتفوق في سرعتنا في الهجمات المرتدة ولذا فقد وظفنا هذا العامل في صالحنا".

وكان برشلونة تقدم في الدقيقة 56 عن طريق جيرار بيكيه.

وأضاف المهاجم الويلزي الدولي: "كنا نعرف جيدًا أنه من الممكن تنفيذ هجمات ناجحة لأنهم ليسوا أفضل فريق دفاعًا في العالم. هم أقوياء جدًا في الهجوم ولذا فقد عملنا على ذلك خلال التدريب ونجحت الخطة".

وقبل انطلاق المباراة كرَّم برشلونة لاعبه ومدربه الراحل الهولندي يوهان كرويف الذي يعود إليه الفضل كثيرًا في أسلوب اللعب الهجومي الذي يطبقه برشلونة حتى الآن والذي حقق بسببه الكثير من الإنجازات والألقاب.

وتحدث مدرب برشلونة لويس إنريكي وقائد الفريق آندريس إنييستا عن رغبة برشلونة في الفوز على ريال بأداء هجومي متميز ليقدم برشلونة بذلك أفضل تكريم للنجم الهولندي الراحل.

لكن ثلاثي الهجوم الضارب في برشلونة والمكون من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار ولاعب أوروغواي لويس سواريز لم يتمكنوا من تحقيق الهدف المنشود في ملعبهم وأمام جماهيرهم في استاد نو كامب.

وقال زيدان: "لعب كاسيميرو دورًا محوريًا".

وأضاف نجم فرنسا السابق قوله: "صاحبا الهدفين صنعا الفارق لكن فوق كل شيء فإننا قدمنا أداءً دفاعيًا هائلًا أمام لاعبين يمكنهم التسبب في خسائر فادحة إذا منحتهم أي فرصة".

وقال مارسيلو مدافع ريال مدريد إن النتيجة جاءت مكافأة على قدرة فريقه على عدم الوقوع في فخ مجاراة الأسلوب الهجومي لبرشلونة.

وأضاف المدافع البرازيلي: "برشلونة واحد من أفضل الفرق على مستوى العالم ولقد نجحنا في الفوز عليه عن طريق اللعب بصورة جيدة والصبر على المعاناة".

وقال مارسيلو أيضًا: "نحن ندين بالكثير لمشجعينا بعد المباراة السابقة (التي خسرناها 4/0 ي نوفمبر). هذا الفريق لابد أن يكون في القمة دائمًا ولقد فعلنا كل ما نستطيع من أجل إسعاد مشجعينا".

ورحبت صحيفة ليكيب الفرنسية بطريقة أداء ريال مدريد وكتبت في عنوانها الرئيس: "زيدان الخارق" كما أشادت صحيفة ماركا الرياضية الإسبانية بروح فريق العاصمة قائلة في صفحتها الأولى: "لم يستسلم الأبيض وقهر نو كامب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com