ماركا تختار أفضل تشكيلة من برشلونة وريال مدريد.. ورونالدو خارجها – إرم نيوز‬‎

ماركا تختار أفضل تشكيلة من برشلونة وريال مدريد.. ورونالدو خارجها

ماركا تختار أفضل تشكيلة من برشلونة وريال مدريد.. ورونالدو خارجها

المصدر: نور الدين ميفراني – إرم نيوز

اختار قراء صحيفة ”ماركا“ الإسبانية أفضل تشكيلة من فريقي برشلونة وريال مدريد، من خلال استفتاء شارك فيه أكثر من 40 ألف مصوت، وشهد خروج ثلاثي هجوم ريال مدريد وأبرزهم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتأتي المفاجأة كون صحيفة ”ماركا“ تعتبر مقربة للفريق الملكي، وهو ما يعني أن أغلب قرائها من عشاق الفريق، لكن التصويت كان في صالح لاعبي برشلونة.

وتفوق حارس ريال مدريد الكوستاريكي كيلور نافاس بشكل واضح على حارس برشلونة التشيلي كلاوديو برافو بفارق كبير، فيما حصل الألماني تير شتيغن (برشلونة) وكيكو كاسيا (ريال مدريد) على عدد قليل من الأصوات.

وفي خط الدفاع كان التفوق واضح للبرازيلي مارسيلو (ريال مدريد) في الجانب الأيسر) على جوردي ألبا (برشلونة)، فيما حصل سيرجيو راموس (ريال مدريد) وجيرارد بيكيه (برشلونة) على فارق مريح من الأصوات على كل المنافسين في السباق نحو وسط الدفاع.

وكان الصراع الأقوى في خط الدفاع بين البرازيلي داني ألفيس (برشلونة) والإسباني داني كاربخال (ريال مدريد) في الرواق الأيمن وحسمه البرازيلي بفارق قليل.

وفي  وسط الميدان فرض الثلاثي سيرجيو بوسكيتش (برشلونة) وأندرياس إنييستا (برشلونة) ولوكا مودريتش (ريال مدريد تفوقهم على الترتيب بفارق كبير على كل من إيفان راكيتش (برشلونة) وتوني كروس (ريال مدريد) وجيمس رودريغيز (ريال مدريد).

بينما في خط الهجوم حصل ليونيل ميسي (برشلونة) على المركز الأول متبوعا بزميله البرازيلي نيمار، وحسم الأوروغواني لويس سواريز (برشلونة) المركز الثالث بعد صراع قوي مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد، فيما خرج من السباق بفارق كبير زملاؤه في الهجوم الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي غاريث بيل.

14594567966293

وبالنظر للتصريحات من الجانبين وحساسية اللقاء في الظروف الحالية ورغم فارق النقط الكبير بينهما في ترتيب الدوري الإسباني والبالغ 10 نقاط، يتوقع الجميع أن يشهد لقاء، اليوم السبت، ندية كبيرة ورغبة قوية في الفوز من الجانبين لكن عاملين قد يؤديان لجعل اللقاء مملا وخارج المستوى المتوقع.

دوري أبطال أوروبا

يبقى العامل الأبرز كون الفريقين تنتظرهما مواجهات حاسمة في ذهاب دور ربع النهائي، حيث يستضيف برشلونة أتلتيكو مدريد، الثلاثاء المقبل، ويرحل ريال مدريد لمواجهة فولفسبورغ الألماني، الأربعاء.

ولا يرغب الفريقان في الذهاب للمنافسة الأهم في وضع سيئ، لذلك فمن المحتمل أن يدخرا جهدهما للمواجهات القارية، كون برشلونة يملك فارقا مريحا في صدارة الدوري الإسباني وحتى الهزيمة لا تضعف حظوظه، بينما ريال مدريد فقد كل الحظوظ للتنافس على الألقاب محليا ولم يتبق أمامه سوى دوري أبطال أوروبا.

أسبوع الفيفا

خاض أغلب لاعبي الفريقين لقاءات مع منتخبات بلدانهما في أسبوع الفيفا للقاءات الدولية وبعضهم عاد من رحلة طويلة من أمريكا الشمالية والجنوبية، وهو ما يؤثر على اللياقة البدنية للاعبين، ويدفع المدربين لمحاولة اللعب بنسق ضعيف أو متوسط حفاظا على الطراوة البدنية للقاءات المقبلة الأهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com