إنريكي: فوز برشلونة في الكلاسيكو سيكون ضربة قاضية لريال مدريد – إرم نيوز‬‎

إنريكي: فوز برشلونة في الكلاسيكو سيكون ضربة قاضية لريال مدريد

إنريكي: فوز برشلونة في الكلاسيكو سيكون ضربة قاضية لريال مدريد

المصدر: برشلونة - إرم نيوز

قال لويس إنريكي المدير الفني لفريق برشلونة إن فوز فريقه غدًا على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد في مباراة القمة (الكلاسيكو) المرتقبة بينهما بالدوري الإسباني لكرة القدم سيكون الضربة النهائية لريال مدريد من الناحية العملية.

وأوضح إنريكي ”إذا فزنا بالمباراة، سنوجه الضربة القاضية لريال مدريد، وسيكون أتلتيكو مدريد المنافس الوحيد لنا في الدوري.. أسعى لتفوق فريقي على أرض الملعب وتعزيز وضعنا في جدول المسابقة لأننا في الصدارة“.

ويتصدر برشلونة جدول المسابقة بفارق 10 نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثالث فيما يحتل أتلتيكو المركز الثاني بفارق 9 نقاط.

ورغم الفارق الكبير بين الفريقين في رصيد النقاط، استنكر إنريكي ما يتردد بأن المباراة ستحظى باهتمام أقل من باقي مباريات الكلاسيكو السابقة بين الفريقين.

وأوضح أن المباراة تمثل خطوة مهمة على طريق المنافسة على لقب المسابقة كما ستكون في غاية الصعوبة لكل من الفريقين لأنهما من بين أفضل الفرق في العالم.

وقال إنريكي إن فريقه يخوض المباراة وهو في أفضل حال لاكتمال صفوفه بشكل شبه تام كما أن لديه الدافع الكبير للفوز في المباراة.

والمباراة غدًا ستكون أول مباراة لبرشلونة وجماهيره بعد وفاة أسطورة كرة القدم الهولندي يوهان كرويف النجم والمدرب السابق لبرشلونة.

ولهذا، يعتبر إنريكي أن تقديم أداء رائع وهز شباك ريال مدريد بأكثر من هدف سيكون أفضل تأبين لكرويف.

وقال إنريكي ”هل يمكن للفريق أن يقدم لروح كرويف أكثر من أداء رائع في المباراة وتأكيد جدارتنا بالفوز في الملعب“.

وأكد إنريكي أن مباراة الغد ستكون مباراة جماعية أكثر من كونها مواجهة من نوع خاص بين 3 هجوم برشلونة(MSN) إشارة للأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروغوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار وثلاثي هجوم الريال (BBC) في إشارة للويلزي غاريث بيل والفرنسي كريم بنزيما والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

وقد تشهد مباراة الغد تسجيل ميسي لهدفه رقم 500 مع برشلونة في مختلف البطولات وهو ما يعتبره إنريكي رقمًا له طابع خاص.

وقال إنريكي إن مهاجمه ليونيل ميسي ”ينتمي لعالم آخر“ حيث يطمح لتسجيل هدفه رقم 500 على مدار مسيرته في شباك الغريم التقليدي ريال مدريد غدًا السبت.

وسجل ميسي من ركلة جزاء أمام بوليفيا في تصفيات كأس العالم 2018 يوم الثلاثاء الماضي وهو هدفه رقم 499 خلال مشواره سواء مع منتخب الأرجنتين أو برشلونة.

وقال انريكي: ”من يسجل 499 هدفًا ينتمي لعالم آخر واذا جمعنا أهداف بقية اللاعبين سويًا بما فيها أهدافي أنا فلن نقترب من رقمه.
”نظرت في وجه ميسي وأعرف أنه وبقية اللاعبين يتوقون للفوز وإسعاد الجماهير“.

وسجل ميسي الفائز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مرات 449 هدفًا مع برشلونة وهو الهداف التاريخي للدوري الإسباني بجانب 50 مع الأرجنتين ويبتعد عن غابرييل باتيستوتا الهداف التاريخي لمنتخب بلاده بـ 6 أهداف.

ورفض لويس انريكي – الذي قد يدخل التاريخ مع فريقه بتكرار ثلاثية الموسم الماضي – التقليل من أهمية المباراة وقال: ”لا أعتقد هذا وسنلعب على الفوز بكل شيء.

”نحن في الصدارة ونريد أن نخطو خطوة كبيرة نحو اللقب وسنواجه أحد أفضل الفرق في العالم لذا فإن المهمة صعبة للغاية وندرك هذا“.

وأشار لويس انريكي إلى أن اللاعبين ليسوا في حاجة لحافز إضافي قائلًا: ”نملك روحا تنافسية ونعرف ضرورة التحلي بالحافز وألا سنخسر لكن الحافز يجب أن يكون موجودًا بسهولة أمام ريال مدريد غريمنا التقليدي“.

وتابع: ”ما كان سيتمناه كرويف بشدة هو الفوز بالمباراة عن جدارة من خلال أداء رائع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com