برشلونة يترقب لحاق ميسي وسواريز بموقعة أتلتيك بيلباو في الكأس

برشلونة يترقب لحاق ميسي وسواريز بموقعة أتلتيك بيلباو في الكأس

أصبح برشلونة بطل إسبانيا وأوروبا لكرة القدم، مهددا بفقدان ثلثي قوته الهجومية عند مواجهة أتليتيك بيلباو في ذهاب دور الثمانية من كأس الملك، ضمن مساعيه لإحراز اللقب للمرة الرابعة في أخر ثمانية أعوام.

وخرج المهاجم ليونيل ميسي بين الشوطين خلال الفوز الساحق على نفس الفريق المنتمي لإقليم الباسك 6/0 الأحد في دوري الدرجة الأولى الإسباني كإجراء احترازي.

واستبعدت الفحوص الطبية تعرض قائد الارجنتين لإصابة عضلية خطيرة لكن الشكوك تحيط بمشاركته أمام أتلتيك بيلباو في إستاد سان ماميس.

وقد يغيب لويس سواريز مهاجم أوروجواي أيضًا بعد إيقافه لمباراتين بداعي استفزاز لاعبي إسبانيول في النفق المؤدي لغرف تغيير الملابس في ذهاب دور الستة عشر لكأس الملك في وقت سابق هذا الشهر.

وغاب سواريز عن مباراة الإياب والتي حسم فيها برشلونة التأهل لدور الثمانية بنتيجة إجمالية 6/1 لكن ناديه ينتظر قرار اللجنة التأديبية الرياضية التابعة للاتحاد الإسباني للعبة بعد تقديم طعن لخفض العقوبة.

وقال سواريز الذي سجل ثلاثة أهداف أمس ونفى سوء التصرف أمام إسبانيول: ”مشاركتي في الكأس متوقفة عما سيحدث خلف الأبواب المغلقة لكن ضميري مرتاح جدا“.

وبعد طرد جوركا ارايزوز حارس بيلباو نتيجة عرقلة سواريز وتسببه في ركلة جزاء بعد أربع دقائق من صفارة البداية افتتح ميسي التسجيل وساهم نيمار بهدف وأضاف إيفان راكيتيتش هدفًا أخر.

وسيكون البرازيلي نيمار الوحيد من ثلاثي أمريكا الجنوبية في هجوم برشلونة اللائق للمشاركة أمام أتلتيك بيلباو.

وبرشلونة هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالكأس (27 مرة) مقابل 23 لقبًا لأتلتيك بيلباو الذي تُوِّج لأخر مرة في 1984.

وتغلب برشلونة على أتلتيك بيلباو في النهائي ثلاث مرات منذ 2009 منها نهائي النسخة الماضية بنتيجة 3/1.

وخسر برشلونة بنتيجة إجمالية 5/1 أمام أتلتيك بيلباو في مواجهتي السوبر الإسبانية في أغسطس آب الماضي وهو اللقب الوحيد الذي خسره الفريق الكتالوني من ست مسابقات نافس عليها في 2015.

وسيخوض أتليتيكو مدريد بطل 2013 لقاء الذهاب أمام مضيفه سيلتا فيجو بعد غد الأربعاء بينما يستضيف فالنسيا الذي يقوده المدرب غاري نيفيل فريق لاس بالماس يوم الخميس.

وسيلتقي ميرانديس المنتمي الوحيد للدرجة الثانية في دور الثمانية مع إشبيلية حامل لقب الدوري الأوروبي وبطل الكأس في 2010 الخميس.

وتقام مباريات الإياب بعد أسبوع بينما تلعب مواجهات المربع الذهبي في شهر فبراير شباط المقبل وسيلعب النهائي يوم 21 مايو/أيار دون تحديد مكانه حتى الآن.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com