زيدان يستهل حملته لإنقاذ ريال مدريد

زيدان يستهل حملته لإنقاذ ريال مدريد

مدريد– يبدأ الاسطورة الفرنسي زين الدين زيدان فاصل جديد في مسيرته الكروية غدا السبت حينما يسجل ظهوره الأول في منصب المدير الفني لريال مدريد خلال المواجهة التي تجمعه بضيفه ديبورتيفو لاكورونا ضمن المرحلة التاسعة عشر من المسابقة.

وتولى زيدان 43/ عاما/ يوم الاثنين الماضي منصب المدير الفني للريال خلفا لرافاييل بينيتيز، حيث يحتل فريقه المركز الثالث بفارق اربع نقاط خلف أتلتيكو مدريد المتصدر ونقطتين خلف برشلونة صاحب المركز الثاني.

وبات زيدان أول مدرب فرنسي يتولى تدريب النادي الملكي، والمدرب الحادي عشر خلال العهد العاصف لفلورنتينو بيريز في رئاسة ريال مدريد والممتد على مدار 13 عاما.

ويأمل زيدان أن يسهم إرثه وشخصيته المحبوبة في تقليص حجم التوتر داخل سانتياجو برنابيو، حيث طالب الكثير من المشجعين هذا الموسم بضرورة إقالة بينيتز والاستعانة بجهود زيدان.

ويبدو أن لاعبو ريال مدريد ارتاحوا لرحيل بينيتيز، خاصة صانعا اللعب ايسكو وجيمس رودريجيز، بعد أن جلسا طويلا على مقاعد البدلاء خلال عهد المدرب الاسباني.

وأظهرت استطلاعات الرأي لصحيفتا ”آس“ و“ماركا“ وجود مساندة هائلة لزيدان، الذي لعب في صفوف ريال مدريد بين عامي 2001 و.2006

ولكن ليس الجميع مقتنعا بجدارة زيدان في تولي المنصب، نظرا لنتائجه المتواضعة مع الفريق الرديف للريال في دوري الدرجة الثالثة.

وأوضحت محطة ”راديو ماركا“ أن ”الجماهير سعيدة بتعيين زيدان نظرا لسمعته، وأيضا بسبب غضبهم من بينيتيز“.

وأضافت ”لكن هناك شكوك هائلة، تتعلق بمدى قدرته على تولي هذه المهمة الصعبة“.

وقال اوتمار هيتزفيلد مدرب منتخب سويسرا ونادي بايرن ميونيخ الألماني سابقا ”بالنسبة لزيدان فإن الأمر أشبه بالفوز باليناصيب، الأمر جنوني، قرار مجنون، إنه مدرب بدون خبرات، إنه فقط يعيش على اسمه الشهير كلاعب“.

وأضاف ”إنه لم يثبت أي شيء كمدرب بعد، ومدى قدرته على التعامل مع أفضل نجوم العالم“.

وكشف زيدان الفائز مع منتخب فرنسا بلقب مونديال 1998 أنه تعاقد على تدريب الريال حتى عام 2018 وليس لستة أشهر فقط كما تردد في البداية.

وفي الجولة التاسعة عشر من الدوري الاسباني يلتقي غدا السبت أيضا برشلونة مع ضيفه غرناطة، حيث يسجل اليكس فيدال واردا توران أول ظهور لهما في الدوري الاسباني بعد انتهاء فترة عقوبة النادي الكاتالوني من قبل الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

وانضم فيدال وتوران إلى برشلونة الصيف الماضي، وظهرا للمرة الأول أمس الأول الأربعاء خلال الفوز الساحق على اسبانيول 1/4 في كأس ملك اسبانيا.

وقال فيدال ”من الرائع العودة إلى اللعب مجددا بعد انتظار ستة أشهر، الآن أريد ان اعتاد على إيقاع اللعب ومساعدة الفريق بكل ما في وسعي“.

ويلتقي خيتافي مع ريال بيتيس واشبيلية مع اتلتيك بيلباو وليفانتي مع رايو فاليكانو السبت أيضا.

وستكون أكبر مباريات الأحد، تلك التي تجمع أتلتيكو مدريد المتصدر الحالي وبطل المسابقة في 2014، مع مضيفه سيلتا فيجو صاحب المركز الخامس.

واهتزت شباك أتلتيكو 8 مرات فقط في أول 18 مباراة، في رقم قياسي جديد بالدوري الاسباني.

وفي مباريات أخرى الأحد، يلتقي ريال سوسيداد مع بلنسية حيث يسعى مدرب بلنسية جاري نيفيل لتحقيق أول فوزه له بالدوري الاسباني، كما يلتقي ايبار مع اسبانيول وفياريال مع سبورتينج خيخون ولاس بالماس مع ملقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com