زيدان تحت الأنظار في أول مباراة مع ريال مدريد

زيدان تحت الأنظار في أول مباراة مع ريال مدريد

ستكون كل الأعين على زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الجديد وعلى كيف سيقدم أسلوبه الذي يعتمد على كرة القدم الهجومية بقيادة الثلاثي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة في مباراته الأولى ضد ديبورتيفو لاكورونيا في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، السبت.

وحتى الآن لم يعطِ المدرب الفرنسي الكثير من الإشارات حول الطريقة التي يخطط أن يستخدمها في بث روح جديدة في فريقه الذي يضم العديد من المواهب لكنه تعثر في المباريات الكبيرة بقيادة المدرب السابق رفائيل بنيتيز.

وأبلغ زيدان الصحفيين بينما كان يشرح أدوار مهاجميه بيل وبنزيمة ورونالدو: ”الفكرة هي أن تلعب بالثلاثة معًا“.

وأضاف: ”من المهم مشاهدة كرة قدم جذابة وهذا ما سأحاول أن أتبعه. اللعب الهجومي المتوازن“.

ولم ينجح بنيتيز أبدا في نيل ثقة اللاعبين بعد رحيل الايطالي كارلو أنشيلوتي قبل بداية الموسم.

كما وجهت الجماهير ووسائل الإعلام انتقادات للمدرب الإسباني بسبب اللعب بطرق دفاعية للغاية وسيحتاج زيدان الآن إلى لاعبيه الثلاثة البارزين لإظهار المزيد من الرغبة في العودة للأداء الهجومي.

وعمل الفرنسي زين الدين زيدان اليوم الخميس مع جميع لاعبي ريال مدريد خلال المران قبل الأخير استعدادا لمباراة ديبورتيفو لاكورونيا، في أولى مباريات زيدان كمدرب للفريق الملكي.

وذكر النادي إن المدرب الفرنسي حظى بجميع لاعبي الفريق أثناء التدريب المغلق الذي جرى بمدينة فالديبيباس الرياضية، بينما أدى حراس المرمى تدريبات خاصة، مع التركيز على المران بالكرة بالنسبة لباقي اللاعبين.

ولدى ثلاثي ريال الهجومي فعالية في الدوري مثل ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز في برشلونة لكن جوانب أخرى تظهر الفارق.

وسجل كل ثلاثي 35 هدفًا في الدوري هذا الموسم لكن لاعبي ريال أقل رغبة في الدفاع.

وبفضل مسيرته الباهرة كلاعب سيحظى زيدان لاعب فرنسا السابق باحترام اللاعبين رغم أن هذه هي مهمته الأولى في تدريب فريق في الدرجة الأولى.

ويتأخر ريال صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط وراء أتلتيكو مدريد المتصدر الذي سيحل ضيفًا على سيلتا فيجو يوم الأحد كما يتخلف بنقطتين عن برشلونة الذي يستضيف غرناطة، السبت.

وهذه أول مرة منذ فبراير/ شباط يفشل فيها فريق يضم ميسي ونيمار وسواريز في التسجيل خلال تعادل برشلونة بدون أهداف مع إسبانيول في الجولة السابقة لكنه عاد سريعًا لطريق الانتصارات بالفوز 4/0 على المنافس ذاته في ذهاب دور الستة عشر لكأس الملك، الأربعاء.

وسجل ميسي هدفين في أداء ساحر وصنع هدفين آخرين لجيرار بيكي ونيمار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة