طريق زيدان ليس مفروشاً بالورود

طريق زيدان ليس مفروشاً بالورود

المصدر: مدريد – أحمد نبيل

لن يكون طريق الأسطورة الفرنسية زين الدين زيدان إلى سنتياجو برنابيو مفروشا بالورود حيث من المتوقع أن تواجهه الكثير من الصعاب والمشاكل خاصة وأن الفريق شبه ممزق في أعقاب إقالة رافا بنيتيز.

وقرر نادي ريال مدريد إقالة بينيتز بعد أقل من سبعة شهور على توليه المسؤولية بسبب تراجع النتائج والخسارة من برشلونة برباعية نظيفة ومشاكله المتعددة مع عدد كبير من لاعبي الفريق خاصة النجوم.

لكن زيدان البالغ من العمر 43 عاما وأحد أصغر المدربين في تاريخ النادي الملكي لن تكون مشكلته سهلة على الإطلاق لعدة أسباب:

جماهير غاضبة

هتفت جماهير ريال مدريد في أكثر من مناسبة ضد المدرب المقال في سنتياجو برنابيو خلال الشهور الأخيرة كما حملته مسؤولية الخروج من كأس الملك بسبب إشراكه لاعبا موقوفا.

أي أن زيدان مقبل على مهمة صعبة هي إرضاء الجماهير عن طريق أداء ونتائج جيدة تعيد الفريق إلى الطريق الصحيح.

نجوم كثر

تضم تشكيلة الفريق الملكي العديد من النجوم البارزين الذين لهم جماهيرية كبيرة وعلى رأسهم كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وسيرجيو راموس وجيمس رودريجيز وآخرون.

هؤلاء النجوم يجب التعامل معهم بطريقة مناسبة تجعلهم يخرجون أفضل ما لديهم بما يخدم صالح الفريق ككل ولا أن يلعب كل منهم لصالحه الشخصي وبشكل فردي.

منافس في أوج تألقه

ريال مدريد يحتل المركز الثالث في الليجا حاليا بفارق أربع نقاط عن أتليتيكو مدريد ونقطتين عن برشلونة الذي له مباراة مؤجلة ، وهذان الفريقان حاليا أقوى من النادي الملكي ويضمان في صفوفهما تشكيلة لا يستهان بها.

وأمام زيدان مهمة صعبة في التغلب على خصمين مستقرين فنيا ونفسيا وجماهيريا كذلك وحققا بالفعل انتصارات مؤخرا على ريال مدريد.

قلة الخبرة

زيدان لا يتمتع بخبرة تدريبية كبيرة ، حيث إنه لم يتول أي منصب كمدير فني في أي من أندية الدوري الممتاز في بطولة كبرى.

فتاريخه كمدرب يتركز في معظمه على تدريب الفريق الثاني لريال مدريد (كاستيا) الذي لا يحقق نتائج جيدة في دوري الدرجة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة