ريال مدريد يسحق فاليكانو في ليلة عودة ثلاثي ال BBC (فيديو)
ريال مدريد يسحق فاليكانو في ليلة عودة ثلاثي ال BBC (فيديو)ريال مدريد يسحق فاليكانو في ليلة عودة ثلاثي ال BBC (فيديو)

ريال مدريد يسحق فاليكانو في ليلة عودة ثلاثي ال BBC (فيديو)

مدريد - سجل اللاعب الويلزي جاريث بيل أربعة أهداف (سوبر هاتريك) وزميله المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ثلاثة أهداف (هاتريك) وقادا فريقهما ريال مدريد إلى استعادة نغمة الانتصارات في الدوري الاسباني لكرة القدم بفوز كاسح 10 / 2 على رايو فاليكانو اليوم الأحد في المرحلة السادسة عشر من المسابقة.

ورفع الريال رصيده إلى 33 نقطة ليعزز موقعه في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد المتصدرين فيما تجمد رصيد فاليكانو عند 14 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من مؤخرة جدول المسابقة) .

وباغت فاليكانو مضيفه ببداية قوية وتقدم عليه 2 / 1 في أول 12 دقيقة من المباراة ولكن الريال استغل النقص العددي في صفوف ضيفه بعد الطرد المبكر للاعبين روبرتو رامون تريجيرو وخوسيه راؤول بايينا في الدقيقتين 14 و28 على الترتيب وقلب الطاولة على فاليكانو وانتزع الفوز الكاسح.

وسجل بيل أهدافه الأربعة (سوبر هاتريك) في الدقائق 25 و41 و61 و70 وأحرز بنزيمة أهدافه الثلاثة (هاتريك) في الدقائق 48 و79 و90 فيما سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفين للريال في الدقيقتين 30 من ضربة جزاء و53 وكان الهدف الأول للريال في هذا المهرجان التهديفي من نصيب دانيلو في الدقيقة الثالثة من المباراة.

وفي المقابل ، أحرز أنطونيو أمايا وخوزابيد سانشيز رويز هدفي فاليكانو في الدقيقتين العاشرة و12 .

وجاء الفوز الكاسح ليتنفس الريال الصعداء قبل عطلة الشتاء وأعياد الكريسماس خاصة وأنه أكبر فوز لأي فريق في الدوري الإسباني هذا الموسم.

كما تنفس فلورنتينو بيريز رئيس النادي الملكي ورافاييل بينيتيز المدير الفني للفريق الصعداء بعد هذا الفوز الكاسح في مواجهة الانتقادات التي تعرضا لها قبل هذه المباراة والمطالبات برحيلهما نظرًا لسوء نتائج الفريق في الآونة الأخيرة.

ورفض لاعبو الريال تهدئة اللعب في الشوط الثاني رغم الاطمئنان للعب ونالوا ما أرادوه حيث انتزعوا هذا الفوز الكبير ليحمل بعض التعويض عن خسارة الفريق لثلاث من آخر خمس مباريات خاضها في الدوري هذا الموسم.

وحقق الريال اليوم أكبر فوز في مباريات الدوري الإسباني منذ فوز برشلونة على قرطبة 8 / صفر قبل سبعة شهور.

وفي ظل هذه النتيجة وطرد اثنين من لاعبي الفريق، غادر رايو فاليكانو ملعب المباراة وهو يستشيط غضبًا من قرارات الحكام.

وقال المخضرم روبرتو تراشوراس نجم رايو فاليكانو: "كنا نتفوق عليهم تمامًا عندما كنا متقدمين 2 / 1 في أول 20 دقيقة.. حالتا الطرد اتسمتا ، على الأقل بالتسرع. كما كان احتساب ضربة جزاء للريال قرارًا غريبًا. كانت المباراة ستشهد شكلا مغايرا بدون هذه القرارات. هذا كل ما يمكنني قوله".

وكانت تصريحات باكو خيميز المدير الفني لفاليكانو أكثر قوة وقال: "مر وقت طويل منذ أن رأيت شيئًا بهذه الغرابة والارتباك. هذا لا يفيد ريال مدريد ولا يفيدنا ولا يفيد الكرة الإسبانية".

وأوضح: "فقدنا الكثير من المصداقية. اليوم ، لم يفز أي أحد ، خسرنا جميعًا. فقدنا المصداقية وكذلك فقد الدوري الإسباني مصداقيته. شهرنا بالمهانة والإهانة".

وحافظ سلتا فيجو على موقعه في المركز الرابع بجدول المسابقة إثر فوزه على مضيفه غرناطة بهدفين نظيفين سجلهما فابيان أورليانا وياجو أسباس في الدقيقتين 21 و45 .

ورفع سلتا فيجو رصيده إلى 31 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد غرناطة عند 14 نقطة في المركز السابع عشر.

كما عزز فياريال موقعه في المركز الخامس بالتغلب على مضيفه ريال سوسييداد بهدفين نظيفين سجلهما دينيس سواريز في الدقيقتين 27 و88 ليرفع رصيده غلى 30 نقطة ويتجمد رصيد سوسييداد عند 16 نقطة في المركز الثالث عشر.

تقدم بلباو للمركز السابع بتغلبه على ليفانتي بهدفين نظيفين أيضا سجلهما ميجيل سان خوسيه وإيناكي وليامز في الدقيقتين 55 و82 .

ورفع بلباو رصيده إلى 24 فيما تجمد رصيد ليفانتي عند 11 نقطة ليظل قابعا في قاع جدول المسابقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com