رياضة

إنريكي يحدد إمكانية مشاركة ميسي ونيمار في النهائي
تاريخ النشر: 19 ديسمبر 2015 15:52 GMT
تاريخ التحديث: 19 ديسمبر 2015 15:52 GMT

إنريكي يحدد إمكانية مشاركة ميسي ونيمار في النهائي

لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة أشار إلى أن ميسي ونيمار جاهزيتهما بلغت 99% لخوض نهائي مونديال الأندية

+A -A

أكد لويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني أن نجم فريقه ليونيل ميسي قد يشارك في نهائي كأس العالم للأندية اليابان 2015 أمام ريفر بليت غدا الأحد وكذلك البرازيلي نيمار مهاجم الفريق، ”وجاهزيتهما باتت بنسبة 99%“.

وقال لويس إنريكي خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق التدريب الأخير للفريق في يوكوهام، سيشارك ميسي في التدريب اليوم ولدينا ساعات حتى موعد المباراة لنقرر مصيره بشكل نهائي.

وغاب ميسي ونيمار عن مباراة الدور قبل النهائي التي فاز بها بطل اوروبا على جوانجزو ايفرجراندي الصيني بثلاثية نظيفة الخميس بسبب ألم كلوي.

وسيخوض برشلونة مباراة ريفر بليت الأرجنتيني بكامل قوته بعد عودة نيمار وميسي إلى جانب الاوروجوياني لويس سواريز الذي أول لاعب يسجل ثلاثية في تاريخ البطولة.

وأضاف إنريكي: ”ميسي ونيمار يحققان تقدمًا جيدًا. إنه نهائي ونتوقع مباراة صعبة للغاية. جئنا الى هنا من أجل أن نُتوَّج أفضل فريق في العالم لكن في المباريات النهائية هناك دائمًا احتمال المفاجأة“.

وتوج برشلونة باللقب عام 2009 بعد فوزه على أستوديانتيس الأرجنتيني 2-1، ثم عام 2011 بعد اكتساحه سانتوس البرازيلي برباعية نظيفة ويأمل أن يخلف منافسه المحلي وغريمه ريال مدريد الذي أحرز اللقب العام الماضي على حساب سان لورنزو الأرجنتيني بهدفين نظيفين، من أجل أن يصبح أول فريق يتوج باللقب ثلاث مرات.

وسبق لريفر بليت أن توج بلقب المسابقة بنظامها القديم، كأس إنتركونتيننال التي كانت تجمع بين بطلي القارتين الأوروبية والأمريكية الجنوبية (مباراتين ذهابًا وإيابًا بين 1960 و1979، ثم مباراة واحدة من 1980 الى 2004)، وذلك عام 1986 على حساب ستيوا بوخارست الروماني وهو يأمل أن يضيف اللقب بالنظام الجديد من أجل اكمال عامه الرائع بقيادة لاعبه السابق جاياردو الذي قاده لاحراز كأس ليبرتادوريس وكأس امريكا الجنوبية والكأس السوبر الامريكية الجنوبية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك