بنيتيز يتبع طريقة هجومية أمام برشلونة في الكلاسيكو

بنيتيز يتبع طريقة هجومية أمام برشلونة في الكلاسيكو

مدريد – رد رافائيل بينتيز المدير الفني لفريق نادي ريال مدريد الإسباني اليوم الجمعة على جميع من يتهمونه بأنه مدرب صاحب إستراتيجية دفاعية، مؤكدًا أن طريقة لعبه تعتمد على محاولة تحقيق الفوز عن طريق الهجوم وإحراز أهداف أكثر من المنافس، وهو الأمر الذي سيسعى إلى إثباته في مباراة الكلاسيكو غدًا السبت أمام برشلونة.

وقال بينتيز خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في ملعب البيرنابيو على هامش مباراة الغد المرتقبة: “ريال مدريد له طريقة لعب خاصة وهي محاولة الهجوم وتسجيل عدد أهداف أكبر من المنافس بغض النظر عن الفريق الذي نواجهه .. لا نركز كثيرًا على هوية المنافس ونسعى إلى القيام بالأشياء كما نقوم بها عادة”.

وتناولت الصحافة الإسبانية بينيتيز بالنقد بعد خسارة ريال مدريد الأخيرة أمام إشبيلية بنتيجة 3 / 2 ليبتعد عن برشلونة متصدر الدوري بفارق ثلاث نقاط، وهو ما اعتبره المدرب الإسباني نوعًا من “التربص”.

وأضاف: “أنا أصارع من أجل حصد النقاط الثلاث للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري حتى النهاية”.

وبدا بينتيز هادئًا خلال المؤتمر الصحفي ولم ينفعل سوى مرة واحدة فقط لينفي ما قالته صحيفة “ماركا” الإسبانية التي أكدت هذا الأسبوع أن كبار اللاعبين في الفريق اجتمعوا معه لمطالبته باللعب بشكل أكبر في الناحية الهجومية أمام برشلونة.

وتابع: “هذه المعلومات غير صحيحة على الإطلاق .. لم يكن هناك أي اجتماع .. أتولى تدريب العديد من فرق كرة القدم منذ سنوات ولم أكن سيئًا وسأظل أتبع نفس الطريقة”.

وأكد بينتيز أن جميع لاعبيه أصبحوا جاهزين من أجل مواجهة برشلونة وعلى رأسهم الحارس الكوستاريكي كيلو نافاس وكريم بنزيمه وسيرخيو راموس الذين تعرضوا لبعض الإصابات في الأيام الأخيرة.

واستطرد بينيتيز قائلا: “إنه فريق صاحب قدرة كبيرة على الفوز .. جاهزية جميع اللاعبين تصب في مصلحة الفريق .. المجهود الذي بذلناه خلال فترة غياب بعض اللاعبين يدفعنا للتفاؤل”.

وعاد مدرب الفريق الملكي إلى التأكيد على أنه يتبنى إستراتيجية هجومية حتى أمام برشلونة أيضًا: “ريال مدريد يملك من المميزات التي تدفعه إلى الهجوم وتسجيل اهداف والوصول إلى مرمى الخصم وهذا هو ما سنقوم به”.

ونظرًا لولعه الشديد بالإحصائيات والأرقام، دافع بينتيز مرة أخرى عن نفسه أمام من يتهمونه بانتهاج أسلوب دفاعي بالتحدث بلغة الأرقام: “الفريق الأكثر فاعلية هجومية هو من يسجل أكبر عدد من الأهداف وريال مدريد يقوم بهذا وسنستمر في القيام بالأمر ذاته ولكن بفاعلية أكبر”.

وأكمل: “لقد رأيت الأيام الأخيرة فريقًا محترفًا يعمل بجد واللاعبون يتمتعون بدوافع كبيرة وهذا كان واضحًا في التدريبات .. لا يروق لي أن أكون في المركز الثاني ولدينا الفرصة لمعالجة هذا الأمر”.

وأشار بينيتز إلى أنه تحدث مع اللاعب الكولومبي خاميس رودريجيز لإزالة سوء الفهم والخلاف بينهما: “أول شيء قمت به مع خاميس هو إلقاء التحية عليه والتحدث معه .. أرغب في أن يعود معافًا وفي أفضل حال ممكن .. لا يوجد مشكلة إنه لاعب كبير جدًا”.

وأشاد بينتيز أيضا بلاعبه البرتغالي ونجم فريقه كريستيانو رونالدو الذي لا يمر بأفضل حالاته الفنية في الوقت الراهن: “كريستيانو لاعب لا غنى عنه ولديه القدرة على تسجيل العديد من الأهداف ويحوز على ثقتي .. إنه ضمانة كبيرة .. من المهم أن يشعر بالراحة النفسية”.

ورفض بينيتيز فكرة البعض اعتبار برشلونة الفرق الأوفر حظًا في الفوز بالكلاسيكو: “نلعب على ملعبنا وأمام جماهيرنا ولهذا أعتقد أننا مرشحون .. يبدو جليًا أننا أمام فريق كبير ولكننا سنخوض المباراة بثقة وأعتقد أننا سنكون في أفضل حال”.

وفي الختام، أعرب بينيتيز عن تضامنه مع ضحايا الهجمات الإرهابية الأخيرة في باريس، معربًا عن ثقته بأن مباراة الكلاسيكو ستحظى بضمانة أمنية كبيرة.

واختتم قائلا: “جميع الجماهير في العالم أجمع ستستمتع بالمباراة .. لن يحدث أي شيء هنا .. يوجد نقاط تفتيش أمنية وسنستمتع بمباراة كبيرة”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع