رياضة

بايرن ميونخ يتوج بكأس العالم للأندية ويحقق سداسية تاريخية‎
تاريخ النشر: 11 فبراير 2021 19:58 GMT
تاريخ التحديث: 12 فبراير 2021 0:45 GMT

بايرن ميونخ يتوج بكأس العالم للأندية ويحقق سداسية تاريخية‎

بايرن ميونيخ الفريق الثاني الذي يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، بعد برشلونة الإسباني عام 2009، الذي حقق نفس الإنجاز.

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز‎

توج فريق بايرن ميونخ الألماني ببطولة كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، عقب فوزه 1 – صفر على تيغريس أونال المكسيكي يوم الخميس، في المباراة النهائية للمسابقة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة.

وافتتح بايرن ميونخ باب التسجيل في المباراة النهائية لكأس العالم للأندية، عن طريق نجمه الفرنسي بنيامين بافارد في الدقيقة الـ59 من عمر اللقاء.

وبعد التتويج بكأس العالم للأندية حقق بايرن ميونخ السداسية التاريخية، بعد الفوز بالدوري والكأس والسوبر في ألمانيا، وفاز أيضًا بدوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي، واختتم سداسيته التاريخية بالفوز بمونديال الأندية.

وبات بايرن ميونيخ الفريق الثاني الذي يحقق إنجاز التتويج بستة ألقاب، بعد برشلونة الإسباني عام 2009، الذي حقق نفس الإنجاز.

وارتدى الفرنسي بنيامين بافارد ثوب البطولة في اللقاء، عقب تسجيله هدف بايرن الوحيد في الدقيقة 59، لينهي بذلك أحلام تيغريس أونال، الذي يشارك للمرة الأولى في البطولة، بالفوز بالكأس، مانحاً بذلك اللقب للأندية الأوروبية مجدداً، بعدما فرضت هيمنتها على المسابقة بفوزها بالنسخة الثامنة على التوالي.

وكان تيغريس حقق إنجازاً تاريخياً بصعوده لنهائي مونديال الأندية، بعدما بات أول فريق من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) يحقق هذا الإنجاز، بعد فوزه 1-0 على بالميراس البرازيلي، ممثل قارة أمريكا الجنوبية، في الدور قبل النهائي للمسابقة.

في المقابل، كان بايرن قد صعد للنهائي، إثر تغلبه 2-0 على الأهلي المصري في مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى.

واللقب هو السادس للمدرب هانز فليك منذ تولى القيادة في نوفمبر 2019.

ونال بايرن لقبه الثاني في المسابقة بعد 2013 ما يعني تفوق أندية أوروبا في آخر ثماني مباريات نهائية.

وكان النادي الأهلي المصري قد فاز على بالميراس البرازيلي بركلات الترجيح، لينهي البطولة في المركز الثالث.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك