رابطة الدوري الإسباني تبحث عقاب إشبيلية بسبب تصرفات لاعبيه
رابطة الدوري الإسباني تبحث عقاب إشبيلية بسبب تصرفات لاعبيهرابطة الدوري الإسباني تبحث عقاب إشبيلية بسبب تصرفات لاعبيه

رابطة الدوري الإسباني تبحث عقاب إشبيلية بسبب تصرفات لاعبيه

أكد خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني أنه من الممكن اتخاذ إجراءات عقابية وانضباطية ضد إشبيلية بعد اختراق 4 من لاعبيه إجراءات الحكومة للعزل العام مع زوجاتهم يوم السبت الماضي ما يهدد استئناف الليغا.

وأبلغ تيباس شبكة "موفيستار" التلفزيونية الإسبانية "هناك احتمال بأن تقام مباراة في 11 يونيو، وستكون هذه هي المباراة الوحيدة في تلك الليلة وربما يتم تكريم الناس الذين ماتوا (من الفيروس).

والتقطت صور للثلاثي الأرجنتيني إيفر بانيغا ولوكاس أوكامبوس وفرانكو فاسكيز بالإضافة للمهاجم الهولندي لوك دي يونغ في حفلة بجانب ثمانية أشخاص آخرين في بداية الأسبوع الحالي.

وخففت إسبانيا واحدة من أكثر القيود صرامة في أوروبا بعد تباطؤ معدل العدوى الناتج عن فيروس كورونا وتراجع أعداد الوفيات، رغم أن التجمعات التي تضم أكثر من 10 أشخاص لا تزال غير مسموحة.

وقال تيباس لشبكة "موفيستار" التلفزيونية الإسبانية عن الصورة التي نشرتها زوجة بانيغا على إنستغرام: "اللاعبون يضربون مثلا للمجتمع ويجب أن ينتبهوا إلى تصرفاتهم. وإن هذه التصرفات غير مقبولة أو مفهومة".

وأضاف "الرابطة تتخذ دائما إجراءات ولكن لا يجب أن تعلنها. قد نتخذ إجراءات احترازية وحتى إجراءات تأديبية. ولكن عندما نتحدث عن البروتوكولات، يجب علينا أولا أن نؤكد أن اللاعبين قد أصدروا بيانا يطلب الصفح عنهم. يجب أن نتذكر أن اللاعبين وعالم كرة القدم مثال للجميع".

وأصدر اللاعبون جميعا بيانات للاعتذار عن تصرفاتهم ونشرها إشبيلية في حسابه على "تويتر" لكن لم يعلن النادي حتى الآن عن إجراءات تأديبية بحق اللاعبين.

وأضاف تيباس "أناشد جميع اللاعبين بعدم تكرار مثل هذه المواقف خاصة بنشر الصور. إنهم يعرضون العديد من الوظائف للخطر لأن كرة القدم تمثل حصة مهمة من الناتج الإجمالي المحلي. في مثل هذه الأماكن والاجتماعات يجب أن نكون أكثر حذرا مما تشير إليه المعايير الصحية نفسها. أناشد جميع الأطراف المعنية بكرة القدم بضرورة التركيز لسرعة استئناف المسابقة".

ومن المقرر أن تجمع رابطة الدوري يوم الخميس المقبل بحضور كافة الأندية وحينها سيتقرر الليغا ما إذا كان سيعاقب إشبيلية أو ما إذا النادي سيعاقب اللاعبين أنفسهم على هذا التصرف.

إذ أنه وفقًا للاتفاقية الجماعية القائمة بين الدوري والأندية يمكن اعتبار ما حدث خطير جدًا لأنها "خرق خطير للانضباط مما تسبب في أضرار خطيرة للنادي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com