ماذا قال لويس سواريز عن مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة وزميله الجديد مارتن بريثويت؟
ماذا قال لويس سواريز عن مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة وزميله الجديد مارتن بريثويت؟ماذا قال لويس سواريز عن مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة وزميله الجديد مارتن بريثويت؟

ماذا قال لويس سواريز عن مستقبل ليونيل ميسي مع برشلونة وزميله الجديد مارتن بريثويت؟

يرى لويس سواريز مهاجم برشلونة المصاب، أن التعاقد مع الدنماركي مارتن بريثويت من ليغانيس يمثل مفاجأة، لكنه يتوقع أن يظهر بأداء جيد مع النادي الكتالوني.

وتعاقد برشلونة مع بريثويت من ليغانيس، منافسه في الليغا، مقابل 18 مليون يورو (19.43 مليون دولار)، بعد حصوله على موافقة رابطة الدوري، لضم لاعب خارج فترة الانتقالات.

وقرر برشلونة عدم التعاقد مع مهاجم في فترة الانتقالات، في يناير/ كانون الثاني، بعد ابتعاد سواريز لـ4 أشهر؛ عقب جراحة في الركبة، لكنه أصبح بحاجة لمهاجم آخر بعد إصابة الفرنسي الدولي ديمبلي بتمزق في عضلات الفخذ الخلفية.

وسيغيب ديمبلي لـ6 أشهر؛ بعد خضوعه لجراحة هذا الشهر، وعلى عكس بطولات الدوري الكبرى الأخرى في أوروبا، تستطيع الأندية في إسبانيا ضم لاعبين خارج فترة الانتقالات في ظروف خاصة.

وقال المهاجم الأوروغواياني في مقابلة مع محطة RAC1 الإذاعية، إن انضمام بريثويت بعد إصابة ديمبلي قد يكون مفاجئا؛ لأنه "جاء من ليغانيس، لكن دعونا لا ننسى مسيرته مع المنتخب الوطني، فهو يأتي من مستوى رائع".

لم يتردد سواريز في "الإشادة" بزميله الجديد، وأوضح: "لقد كان أفضل لاعب في ليغانيس، ومع اللاعبين الذين سيكونون حوله في برشلونة سيكون قادرا على تطوير قدراته وإمكاناته، وإظهار أنه يمكن أن يكون عنصرا مهما في برشلونة".

وأضاف سواريز، البالغ من العمر 33 عاما، عن المهاجم الدنماركي البالغ من العمر 28 عاما: "أعتقد أن لديه الشروط اللازمة للعب في برشلونة؛ لأنه ليس لدينا مهاجم صريح وأنطوان غريزمان ليس مهاجما صريحا".

ولا شك أن دعم سواريز لزميله الجديد سيزيل العقبات في طريق بريثويت، الذي سيتم تحليل أدائه مع برشلونة على أرض الملعب بدقة، بداية من الكلاسيكو يوم الأحد أمام ريال مدريد في سانتياغو برنابيو.

وقال سواريز حول خوف مشجعي برشلونة من رحيل ليونيل ميسي: "إنه شيء مفهوم لأن هذا ما قاله أيضا، مع ما لدينا اليوم لن يعطينا ما نريد، ذلك يعتمد على كيفية تجميع الفريق، ليو سعيد في برشلونة إنه منزله، إذا قام الفريق بما عليه فعله وكوّن فريقا تنافسيا سيكون ذلك رائعا بالنسبة له وسيبقى بقية حياته، قال ذلك بالفعل، وأعتقد أن النادي تلقى الرسالة، من الطبيعي إن أرادوا استمرار أفضل لاعب في تاريخ النادي في هذا المستوى، وهنا في برشلونة، بالنسبة لي أتمنى أن يبقى".

وتحدث المهاجم الأوروغواياني عن اتهام اللاعبين بالتدخل في قرارات الإدارة، وقال: "لا، نهائيا لم نتخذ قرارات بالنسبة للفريق، لو كان الأمر بيد اللاعبين لتقدمنا إلى الأمام منذ فترة، شخصيا منذ سنتين وأنا أطالب بالتعاقد مع مهاجم شاب ليتعلم ويكون جاهزا في الوقت الذي أغادر فيه الفريق ولم يسمعني أحد".

وعاد سواريز للحديث عن عودة البرازيلي نيمار، وقال: "نيمار هو لاعب وصديق للكثيرين هنا، لا بأس بالاستمرار في الحديث عن نيمار حتى يستمروا في محاولة إعادته، هي رغبته أيضا، دعنا ننتظر ونرى ما سيحدث".

وأشاد سواريز بالمهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز لاعب إنتر ميلان، الذي يهتم برشلونة بالتعاقد معه، وقال: "لاوتارو يملك العديد من المؤهلات بالنظر للمستوى الذي قدمه في الأرجنتين وإنتر ميلان، في الموسم الثاني في إيطاليا يقدم مستوى كبيرا، لكن يجب التأكيد أن القرارات لا يتخذها اللاعبون".

وتطرق لويس سواريز للحديث عن الكلاسيكو، الذي يغيب عنه بسبب الإصابة، وقال: "الكلاسيكو، صعب أن نقول من يصل إليه هو في وضعية جيدة، ريال مدريد حين يكون في أزمة ينجح في الرد بالوقت المناسب، الكلاسيكو هو اللقاء المناسب لريال مدريد للرد على فترته السيئة، يعرفون الفريق الذي أمامهم، وبإمكاننا أيضا أن نضربهم في هذه الفترة وفي سانتياغو برنابيو".

وأضاف مهاجم برشلونة: "الفريقان يصلان للقاء في نفس الظروف، ريال مدريد يظهر أنه الفريق الأكثر أزمة لكن ليس بدرجة كبيرة، لو فزنا الأحد سنأخذ خطوة كبيرة، لكنها ليست حاسمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com