ماذا قال زيدان وفالفيردي بعد تعادل برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو؟
ماذا قال زيدان وفالفيردي بعد تعادل برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو؟ماذا قال زيدان وفالفيردي بعد تعادل برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو؟

ماذا قال زيدان وفالفيردي بعد تعادل برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو؟

شعر زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد بخيبة أمل بعد التعادل دون أهداف في ملعب غريمه برشلونة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعدما فشل الفريق في استغلال الفرص التي أُتيحت له في القمة ضد حامل اللقب أمس الأربعاء.

وسيطر ريال مدريد على المباراة لكنه فشل في هز الشباك، إذ انتهت المباراة بين أكثر فريقين نجاحًا في إسبانيا بالتعادل السلبي للمرة الأولى في 17 عامًا.

وأبلغ المدرب الفرنسي الصحفيين "النتيجة تبدو ضعيفة لأننا كنا نستحق أكثر لكن الأمور تسير بهذا الشكل في كرة القدم".

وأضاف "عندما تصنع الفرص عليك استغلالها ولم نستطع فعل ذلك. الفريق قام بمجهود هائل وعندما تلعب بهذا الشكل في هذا الملعب تستحق المزيد".

وكانت خطة زيدان واضحة للمباراة باستاد كامب نو ووضع لوكا مودريتش على مقاعد البدلاء لاستغلال حيوية الشاب فيدريكو فالفيردي من أجل محاولة كسر استحواذ برشلونة على الكرة وتهديده عبر الهجمات المرتدة.

وأبعد جيرارد بيكيه، مدافع برشلونة، فرصة من كاسيميرو من على خط المرمى في الشوط الأول، وتجاهل الحكم مطالب ريال مدريد باحتساب ركلتي جزاء. وكاد غاريث بيل يهز شباك صاحب الأرض في بداية الشوط الثاني وألغى الحكم هدف اللاعب الويلزي بداعي التسلل.

وأضاف زيدان الذي يحتل فريقه المركز الثاني في الترتيب متساويًا برصيد 36 نقطة مع برشلونة "اعتمدنا على الضغط العالي وكنا نخطف الكرة من برشلونة باستمرار وقمنا بعمل جيد للغاية. أظهرنا صورة رائعة لنا لكننا كنا نريد المزيد".

وتابع "كنا نستحق الفوز بالنظر إلى الأداء الذي قدّمناه، لكنها كرة القدم. في بعض الأحيان تقوم بكل شيء بشكل صحيح لكن الأمور لا تسير على ما يرام. في بعض الأوقات يمكن أن تسجل هدفين أو ثلاثة وفي أخرى لا تسجل على الإطلاق".

واعترف إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، أن فريقه عانى للتأقلم مع خطط ريال.

وقال: "لم نستطع تجاوز الضغط كما كنا نريد، وريال مدريد سبب لنا بعض المشاكل وأُتيحت لنا بضع فرص لكننا افتقرنا للسلاسة".

وتابع "كنا نود الفوز بالمباراة لأنها كانت على أرضنا وكنا تحت ضغط أكبر لتحقيق الفوز لكنها كانت مواجهة صعبة للغاية. الأمور متكافئة في قمة الترتيب وأعتقد أنها ستستمر بهذا الوضع حتى نهاية الموسم".

وقد حصل البرازيلي كاسيميرو، لاعب وسط ريال مدريد، على جائزة رجل مباراة فريقه أمام برشلونة في الكلاسيكو.

جدل تحكيمي

وأكد الخبير التحكيمي أندوخار أوليفر أن ريال مدريد كان يستحق الحصول على ركلة جزاء في الكلاسيكو أمام برشلونة، على ملعب الكامب نو.

وطالب لاعبو ريال مدريد باحتساب ركلة جزاء على إيفان راكيتيتش لاعب خط وسط البارسا، بسبب تدخله على رافائيل فاران في منطقة الجزاء.

وقال أوليفر خلال تصريحاته لصحيفة ماركا الإسبانية "هناك شد من راكيتيتش على فاران، واضح جدًّا، ولو لجأ الحكم إلى تقنية الفيديو لاحتسبها ركلة جزاء، أين الفار؟".

وشهدت نهاية مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد أحداثًا خارج ملعب كامب نو بين المتظاهرين وقوات الأمن الكتالونية أدت لأكثر من 60 مصابًا.

وبحسب الصحافة الإسبانية، فإن اثنين من قوات الأمن تعرضا لإصابات خطيرة، فيما تعرض أكثر من 53 شخصًا لإصابات ونقل بعضهم إلى المستشفيات، وتلقى الآخرون تدخلات طبية في موقع الأحداث.

وبحسب صحيفة "ماركا"، فقد تدخلت الإسعافات الأولية قرب الملعب لصالح 60 حالة، 85 منها إصابات خفيفة واثنتان بدرجة خطورة قليلة.

أحداث شغب

وانطلقت الأحداث خلال لقاء الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد حيث حاول مجموعة من المتظاهرين دخول الملعب لكن قوات الأمن تمكنت من منعهم.

واحتشد حوالي 5 آلاف متظاهر قرب بوابات ملعب كامب نو بدعوة من "تسونامي ديمقراطي" التي تطالب إسبانيا بالحوار من أجل استقلال كتالونيا وإطلاق سراح المعتقلين الانفصاليين.

واشتعلت الأحداث بعد اللقاء بين المتظاهرين وقوات الأمن، حيث أشعلت النيران خارج الملعب وأدت لإصابات في صفوف قوات الأمن والمتظاهرين.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد نُقل 13 متظاهرًا إلى المستشفى لتقلي العلاج، لكن دون حالات خطيرة.

ورغم الأحداث خارج الملعب بين المتظاهرين وقوات الأمن في كتالونيا، فإن الفريقين وطاقم التحكيم خرجوا من كامب نو دون مشاكل.

وخرجت بعثة ريال مدريد مباشرة من الملعب نحو مطار برشلونة، حيث عادت إلى مدريد مباشرة بعد اللقاء وفضّل الفريق عدم استعمال حافلته الخاصة واستعمل حافلتين باللون الأبيض دون شعار تم شراؤهما من برشلونة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com