مبابي يعلّق على أنباء انتقاله إلى ريال مدريد – إرم نيوز‬‎

مبابي يعلّق على أنباء انتقاله إلى ريال مدريد

مبابي يعلّق على أنباء انتقاله إلى ريال مدريد

المصدر: فريق التحرير

علّق النجم الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، على الأنباء التي تتردد حول انتقاله إلى نادي ريال مدريد الإسباني، في سوق الانتقالات الصيفي المقبل.

وقال مبابي خلال تصريحات نقلها موقع ”le10sport“ الفرنسي:“لديّ نادٍ هو باريس سان جيرمان، وأرتبط بعقد، معه وهو أمر واضح وبسيط“.

ويتردد أن فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد مستعد لدفع 250 مليون يورو، للحصول على خدمات مبابي، الذي يكمل 21 عامًا الشهر المقبل.

ويحل باريس سان جيرمان بقيادة مبابي ضيفًا على ريال مدريد، الثلاثاء، في الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياغو برنابيو“.

ويمتد عقد مبابي مع باريس سان جيرمان حتى يونيو 2022، وتسعى إدارة النادي الفرنسي لتمديده حتى يونيو 2024 مقابل 30 مليون يورو سنويًا.

شرط مبابي

كشفت تقارير صحفية مفاجأة مدوية تتعلق بالمهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، نجم نادي باريس سان جيرمان، والذي يرغب ريال مدريد الإسباني بضمه بشدة.

وقال موقع ”ديفنسا سنترال“ الإسباني إن المفاوضات بين مسؤولي باريس سان جيرمان ومبابي دخلت في تطور جديد، حيث يرغب مسؤولو بطل فرنسا بتمديد عقد مبابي الذي ينتهي مع الفريق في صيف 2022.

وأشار الموقع، في تقرير، أمس السبت، إلى أن مبابي وافق على تمديد عقده مع باريس سان جيرمان، ولكنه وضع شرطًا لذلك، كي يحافظ على فرصه في الانتقال إلى ريال مدريد، وهو الحلم الذي يسعى إلى  تحقيقه، وفي نفس الوقت لإرضاء إدارة ناديه، والاستفادة ماليًا من التجديد بمقابل أعلى.

وأكد الموقع المدريدي أن مبابي اشترط على إدارة باريس سان جيرمان وضع شرط جزائي في العقد يسمح له بالرحيل في الوقت الذي يريده، وهي النقطة التي تمثل تطورًا مثيرًا في علاقة اللاعب بناديه.

وتابع:“يمثل هذا الشرط فرصة لمبابي كي يمنح باريس سان جيرمان الفرصة للاستفادة ماليًا من بيعه، وتواجده لأطول فترة ممكنة برفقة الفريق من جهة، ومن جهة أخرى فإن رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز لا يريد الدخول في أي مشكلات مع نادٍ صديق مثل سان جيرمان، وبالتالي فإن وجود شرط جزائي في العقد سيكون بمثابة الحل الذي يمكن أن يرضي رغبات جميع الأطراف في النهاية“.

وانضم مبابي إلى باريس سان جيرمان صيف العام 2017، مقابل 135 مليون يورو، وسجل للنادي العاصمي 69 هدفًا وصنع 36 في 99 مباراة.

وأثار مبابي الجدل حول مستقبله عندما قال في حفل فوزه بجائزتي هداف وأفضل لاعب في الدوري الفرنسي، إنه يريد تحمل مسؤوليات أكبر، سواء مع فريقه أو في نادٍ آخر، مما اعتبره الكثيرون إشارة قوية إلى رغبة مبابي في الرحيل عن باريس سان جيرمان، وقال حينها: ”إنها لحظة مهمة بالنسبة لي، ونقطة تحول كبيرة في مسيرتي، لقد اكتسبت المزيد من الخبرات هنا، وحان الوقت لتحمل مسؤولية أكبر، ربما يحدث ذلك في باريس سان جيرمان، وسأكون سعيدًا بالطبع، أو في مكان آخر ومشروع جديد“.

وفي مايو الماضي، نقلت صحيفة ”صن“ عن توخيل قوله عن نيمار ومبابي:“بالطبع كمدرب للفريق أتمنى استمرارهما، ولكن لست ساذجًا، كل شيء وارد في كرة القدم“.

وأضاف توخيل:“سوق الانتقالات مجنون، وهنالك عدة أندية تريد ضم العديد من اللاعبين، وكمدير فني أريد مبابي ونيمار معنا في الموسم الجديد، وإذا لم يحدث ذلك، سأجد الحلول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com