رئيس برشلونة يستعرض تفوق الفريق أوروبيًا على صعيد الألقاب خلال 15 سنة (إنفوغرافيك) – إرم نيوز‬‎

رئيس برشلونة يستعرض تفوق الفريق أوروبيًا على صعيد الألقاب خلال 15 سنة (إنفوغرافيك)

رئيس برشلونة يستعرض تفوق الفريق أوروبيًا على صعيد الألقاب خلال 15 سنة (إنفوغرافيك)

المصدر: نور الدين ميفراني- إرم نيوز

تحدث جوزيب ماريا بارتوميو رئيس نادي برشلونة الإسباني أمام الجمعية العمومية الاستثنائية لفريقه حول إنجازات الفريق في المدة الأخيرة مؤكدًا على تفوقه قاريًا على صعيد الألقاب طيلة 15 سنة الأخيرة.

وقال بارتوميو:“ نحن أكثر من مجرد فريق نمثل مدينة وبلدًا، أحيانًا يهاجموننا بسبب أصولنا وليس لأسباب رياضية ”

وأضاف رئيس برشلونة:“ نحن فريق فائز وتعودنا على الفوز.“

وأشار الرئيس لكون فريقه يتصدر ترتيب أكثر الفرق الأوروبية تتويجًا في 15 سنة ويتفوق على غريمه التقليدي ريال مدريد بـ14 لقبً في الفترة ما بين 2004 و2019.

كما تحدث بارتوميو عن إنجاز شريط وثائقي للمدرب الراحل تيتو فيلانوفا الذي توج بلقب الدوري الإسباني بـ100 نقطة وسيكون عنوانه “ فيلانوفا 100 في المائة ”

وطيلة 15 سنة فاز برشلونة بـ34 لقبًا مقابل 20 لقبًا لريال مدريد الرابع بينما يحتل المركز الثاني أوروبيًا بايرن ميونخ بـ27 لقبًا ثم بورتو البرتغالي بـ21 لقبًا.

كما أعلن رئيس برشلونة أن أشغال تطوير ملعب الكامب نو ستبدأ صيف 2020 وقال: ”ستبدأ الأشغال في صيف 2020 في الكامب نو وأدعو الأعضاء لزيارة ملعب يوهان كرويف حيث يجري فريق السيدات مبارياته.“

كما أشاد بمدرسة الفريق لامسيا وقال: ”في أكتوبر سنحتفل بمرور 40 سنة لإنشاء لامسيا، إنها رمز للفريق على الصعيد العالمي، هناك 600 شاب وشابة حاليًا ونرغب في المزيد من الاستثمار في المدرسة مستقبلًا“.

وتحدث رئيس برشلونة عن الوضعية المالية للفريق مؤكدًا أن ميزانية الموسم الحالي تتجاوز مليار يورو وقال:“ أريد أن أشير لتطورنا الاقتصادي نرغب في تسجيل إيرادات بقيمة 1،047 مليار يورو خلال الموسم الحالي.“

وأكد الرئيس للجمعية العمومية تطور ميزانية الفريق في عهده من 495 مليون يورو موسم 2011-2012 إلى1،047 مليار يورو في موسم 2019-2020 مؤكدًا على وجود أرباح تصل إلى 200 مليون يورو.

وأكد بارتوميو أنه سيحاول أن يطور من الفريق حتى نهاية عهدته الحالية التي تنتهي في صيف 2021 مؤكدًا على رغبته في إبقاء الفريق ضمن النخبة في أوروبا والفوز بالألقاب.

وقال رئيس برشلونة: ”أمامنا تحديان قبل سنة 2021، الأول هو التطور من جيل لآخر ولهذا السبب من الضروري الاستمرار في تجديد القوى العاملة ”

وأضاف: ”بينما الثاني هو الاستمرار في التنافس بين نخبة هذه الرياضة “.

سحب ميداليات الجنرال فرانكو

قررت الجمعية العمومية لفريق برشلونة المنعقدة اليوم سحب كل الميداليات الممنوحة من طرف الفريق للجنرال فرانكو الديكاتور الذي حكم إسبانيا في الفترة ما بين 1938 و1975 .

وصادقت الجمعية العمومية على القرار بأغلبية 99 في المائة من أعضائها بموافقة 671 عضوا ومعارضة عضوان وامتناع 7 عن التصويت .

ومنح برشلونة 3 ميداليات لفرانكو الأولى في 1951 وكانت الميدالية الذهبية والثانية في 1971 الميدالية التذكارية والثالثة في 1974 وهي ميدالية الذكرى 75 لتأسيس الفريق .

وكان الجنرال فرانكو يفرض على الجميع أن يمنح أول ميدالية تم إنشائها وقبل أي شخص آخر .

وقال جوزيب ماريا بارتوميو رئيس برشلونة بأن الإجراء قد تأخر :“ عندما كنا نتطلع لمعالجة المشكلة في عهد بارتيميو 2003 لم نجد الوثائق وظهرت مؤخرا ، إنه تكريم للشركاء الذين لم يعودوا هنا وعاشوا تلك الفترة .“

وظلت فترة فرانكو محط جذل كبير في برشلونة بسبب اتهامات الإعلام الكاتالوني للديكتاتور السابق بكونه كان وراء تفوق منافسيه وخصوصا ريال مدريد .

الموافقة على ميزانية الفريق

وافقت الجمعية العمومية على ميزانية برشلونة للسنة الماضية بأغلبية 532 عضوا ومعارضة 90 صوتا و50 صوتا فارغا لتتم تصفية ملف ميزانية 2018-2019 .

وقدم إيريك تومباس نائب رئيس برشلونة وأمين المال القوة الاقتصادية لبرشلونة في عهد المجلس الحالي وقال :“ حين مسكنا الفريق في يوليوز 2015 أغلقنا الموسم بإيرادات تبلغ 608 مليون يورو بينما الموسم الماضي بلغنا 990 مليون يورو بزيادة بلغت 61 في المائة في حجم إيرادات الفريق .“

وأضاف أمين المال :“ يجب أن نكون فخورين بتحقيق رقم قياسي في مالية الفريق وسنحاول أن نحصل على مزايا أكثر للعام الثامن على التوالي .“

كما أكد أمين مال برشلونة أن نفقات الفريق ازدادت لكون الإدارة اضطرت للتكلف بأجور عمال متاجر الفريق التي كانت تديرها شركة “ ناكي “ وقال :“ في موسم 2017-2018 وصلنا للحد الأقصى الذي يفرضه الإتحاد الأوروبي فيما يتعلق بإجمالي الدخل والذي ظل في حدود 70 في المائة وتقلص ل68 في المائة في هذا الموسم ونسعى لخفضها الموسم القادم ، نريد أن نضع في اعتبارنا أنان نادي برشلونة هو نادي رياضي ولا يخصص موارده فقط لكرة القدم ، بل وأيضا للرياضات الإحترافية الأخرى .“

وأكد نائب رئيس برشلونة أن الفريق لا يعاني من أزمة سيولة مالية وأنه يملك 120 مليون يورو موجودة في عدة بنوك ولم تستعمل بعد .

وكانت أزمة برشلونة المالية محط عدة أخبار حيث فشلت صفقة نيمار لأسباب مالية كما تحدثت وسائل إعلام عن تأجيل دفع رواتب لنجمه الأول ميسي بسبب الصفقات وخصوصا صفقة الفرنسي أنطوان غريزمان .

برشلونة في مهمة صعبة أمام إشبيلية

وتتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، إلى ملعب ”كامب نو“ الذي يستضيف الصدام الكروي المثير بين برشلونة وضيفه إشبيلية في الجولة الثامنة من عمر الدوري الإسباني.

يبحث برشلونة عن تأكيد صحوته المحلية في مواجهة طموحات إشبيلية فريق الأندلس الذي يملك طموحات كبيرة هذا الموسم.

يحتل فريق برشلونة المركز الرابع في جدول ترتيب الليغا، بعدما حصد 13 نقطة من 7 مباريات، وحقق البارسا الفوز في 4 مباريات وخسر مرتين وتعادل في مباراة وحيدة وسجل برشلونة 16 هدفًا واستقبل 10 أهداف.

ويحتل إشبيلية المركز السادس برصيد 13 نقطة أيضًا، وفاز الفريق الأندلسي أيضًا في 4 لقاءات وتعادل مرة وخسر لقاءين وسجل الفريق 10 أهداف واستقبل 7 أهداف.

وانتهى آخر لقاء بين الفريقين يوم 23 فبراير الماضي بفوز برشلونة على حساب إشبيلية بنتيجة 4-2 ببطولة الدوري، ويعد هداف برشلونة بالدوري لويس سواريز وأنطوان غريزمان برصيد 3 أهداف ويبقى هداف إشبيلية لوكاس أكامبوس برصيد هدفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com