رونالد كومان المرشح الأبرز لخلافة فالفيردي في نادي برشلونة

رونالد كومان المرشح الأبرز لخلافة فالفيردي في نادي برشلونة

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

أشارت تقارير صحفية إسبانية إلى أن الهولندي رونالد كومان، المدير الفني الحالي لمنتخب هولندا، المرشح الأول لخلافة إرنستو فالفيردي المدرب الحالي لبرشلونة.

وخسر برشلونة برباعية نظيفة في إياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا في أنفيلد بعد تقدمه بثلاثية نظيفة في الذهاب في كامب نو ليودع دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي بقيادة فالفيردي، بعد خسارته أمام روما الإيطالي عقب فوزه 4-1 في ذهاب دور الثمانية الموسم الماضي.

وقلل الفشل في أبرز بطولة أوروبية للأندية، التي لم يفز بها برشلونة منذ 2015، من إنجازات المدرب الذي قاد النادي الكتالوني للفوز بلقب الدوري المحلي للعام الثاني على التوالي.

وقالت محطة TV3 إن كومان أبرز المرشحين لخلافة فالفيردي المدير الفني الحالي الذي بات مصيره في خطر عقب الخروج من دوري الأبطال.

وتوج برشلونة بلقبه الثامن للدوري في أخر 11 عامًا منذ أسبوعين، وخلال الأسبوعين المقبلين سيلتقي مع فالنسيا في نهائي كأس الملك في سعيه لاقتناص الثنائية المحلية للعام الثاني على التوالي.

ورغم ذلك تعهد إرنستو فالفيردي بالبقاء في منصبه وأكد أنه يحظى بدعم جوسيب ماريا بارتوميو رئيس النادي عقب الخسارة المذلة في أنفيلد.

ونجح كومان لاعب برشلونة السابق في قيادة هولندا إلى قبل نهائي دوري الأمم الأوروبية حيث يلتقي الفريق مع إنجلترا الشهر المقبل.

وسيواجه برشلونة جماهيره لأول مرة منذ سقوط الفريق أمام ليفربول، عندما يستضيف خيتافي يوم الأحد وقد طالب فالفيردي الجماهير بمؤازرة الفريق.

مواد مقترحة