مباراة ريال مدريد وإشبيلية.. سانتياغو سولاري تحت ضغط كبير

مباراة ريال مدريد وإشبيلية.. سانتياغو سولاري تحت ضغط كبير

أصبح الرأي السائد في ريال مدريد حامل لقب دوري أبطال أوروبا، ضد المدرب سانتياغو سولاري؛ بسبب النتائج العشوائية والأداء الخجول والاختيار المحير للتشكيلة، بعد أقل من 3 شهور على توليه المسؤولية خلفًا للإسباني جولين لوبتيغي.

وسيواجه لاعب وسط ريال مدريد والأرجنتين السابق أصعب اختبار خلال مهمته الحالية، بعد غدٍ السبت، على أرضه أمام إشبيلية صاحب المركز الثالث الذي سحق بطل أوروبا 3/0 في سبتمبر الماضي، فيما كان بداية النهاية للمدرب لوبتيغي.

ويتساوى إشبيلية في رصيد النقاط مع ريال مدريد وكل منهما يملك 33 نقطة، لكن ريال مدريد يحتل المركز الرابع بفارق الأهداف ويتأخر بـ 10 نقاط عن برشلونة المتصدر، الذي سيستضيف ليغانيس يوم الأحد المقبل.

وسيزور أتلتيكو مدريد، الذي ودّع كأس ملك إسبانيا أمام جيرونا، أمس الأربعاء، متذيل الترتيب هويسكا عقب مباراة ريال مدريد، بعد غدٍ.

ورغم أن سولاري حقق نتائج مشجعة في البداية عقب فترة سيئة مع لوبتيغي، حيث فاز في 11 بين 13 مباراة وتُوج بلقب كأس العالم للأندية الشهر الماضي، إلا أن البداية السيئة في 2019 زادت الشكوك بشأن قدراته ومدى ملاءمتها لقيادة الفريق لفترة أبعد من الموسم الحالي.

وتعادل ريال مدريد 2/2 مع فياريال المتعثر في أول مباراة في العام الجديد، ثم خسر 0/2 على ملعبه أمام ريال سوسيداد واقتنص الفوز 2/1 على ريال بيتيس بركلة حرة متأخرة، بعدما استحوذ على الكرة خلال المباراة بنسبة 26% فقط.

ويفتقد المدرب الأرجنتيني، الذي تولى المسؤولية مثل زين الدين زيدان بعد قيادة الفريق الثاني، الشخصية القوية وصفات النجم التي يمتلكها زميله السابق الذي قاد ريال مدريد للقب دوري أبطال أوروبا 3 سنوات متتالية قبل استقالته.

ويبدو أيضًا أنه يفتقر للقدرات التدريبية التي كانت لدى لوبتيغي الذي قدّم معه ريال مدريد بعض العروض المثيرة للإعجاب، لكن واجهه حظ سيئ خلال فترته القصيرة مع الفريق.

ولم يساعد التجاهل الواضح من سولاري للاعب الوسط إيسكو، أحد أكثر لاعبي الفريق شعبية، لكنه لم يشارك أساسيًا في أي مباراة في الدوري مع سولاري، المدرب الأرجنتيني في محنته.

وواجه تصريح سولاري بأن ”التعادلات لا يجب أن يتم التقليل من شأنها“، عقب إهدار الفريق لتقدمه أمام فياريال بسخط في وسائل إعلام إسبانية، حيث علق الكثير من المحللين بأن هذا التصريح لا يليق بمدرب ريال مدريد.

وبلغ ريال مدريد دور الـ 8 لكأس الملك عقب فوزه 3/1 على ليغانيس في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، لكن خسارته 0/1، أمس الأربعاء، في الإياب أمام جاره أدت للمزيد من الانتقادات لسولاري.

ووصفت صحيفة ”ماركا“ اليومية حالة ريال مدريد حاليًا بأنها ”مستوى متوسط لا يمكن تحمله“.

وأضافت أن العديد من جماهير النادي لا تعوّل على هذا الموسم تمامًا، وهذه نظرية يدعمها تراجع الحضور الجماهيري في سانتياغو برنابيو.

وزيارة إشبيلية لمدريد ينبغي أن تدفع الكثير من الجماهير، التي ابتعدت خلال الأسابيع الأخيرة، للعودة للمدرجات، حيث إن هذه المباراة ستحدد بشكل كبير بقاء سولاري مدربًا للفريق بعد نهاية الموسم من عدمه.

موعد المباراة والقنوات الناقلة:

تقام مباراة ريال مدريد وإشبيلية، يوم السبت، الساعة 18:15 بتوقيت مكة المكرمة، 17:15 بتوقيت القاهرة.

وتنقل المباراة على قناة beIN SPORTS HD 3.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com