هل يتعاطى سيرجيو راموس المنشطات؟

هل يتعاطى سيرجيو راموس المنشطات؟

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

ساند ريال مدريد قائده سيرجيو راموس عقب تسريبات تتحدث عن خرقه قواعد تعاطي المنشطات مرتين في دوري أبطال أوروبا.

وتصدّر قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا، عناوين الصحف مرة أخرى لأسباب غير مستحبة عندما كشفت تسريبات جديدة أنه خرق قواعد الكشف عن المنشطات في بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين من قبل.

وهاجمت الصحف الإنجليزي راموس عقب تعمّده إصابة المصري محمد صلاح جناح ليفربول خلال نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي في كييف، كما تعرّض لانتقادات عدة بسبب تراجع مستواه مؤخرًا مع النادي الملكي.

وكشفت صحيفة ”دير شبيغل“ الألمانية من خلال التسريبات التي حصلت عليها أن راموس البالغ من العمر 32 عامًا خرق قواعد الاتحاد الأوروبي للعبة للكشف عن المنشطات في مناسبتين.

وقالت الصحيفة إنه في مختبر في سيبرسدورف في النمسا جاءت عينة رقم 3324822 الخاصة براموس إيجابية لمادة الديكساميثازون بعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2017 والذي فاز فيه ريال مدريد على يوفنتوس ليتوَّج باللقب.

وتقول التسريبات أيضًا إن طبيب ريال مدريد اعترف بأن راموس تلقى حقنتين من ديكساميثازون في الركبة والكتف قبل يوم واحد من المباراة وهو أمر اعترف به الاتحاد الأوروبي أيضًا، لكنها لم تكن المرة الوحيدة التي تحايل فيها راموس على مكافحة المنشطات.

إذ كان من المفترض أن يقوم بإجراء اختبار للمنشطات في أبريل/نيسان الماضي بواسطة الوكالة الإسبانية لمكافحة المنشطات، لكنه استحم قبل الاختبار رغم أنه تم تحذيره من أن هذا الأمر ستكون له عواقب وخيمة، ووفقًا للوائح الوكالة لا يمكن الاستحمام أو الذهاب إلى دورة المياه قبل اختبار البول.

لكن النادي الملكي أصدر بيانًا جاء فيه “ ردًا على البيانات التي نشرتها صحيفة دير شبيغل حول قائد الفريق سيرخيو راموس، يؤكد النادي ما يلي:

1. لم يخالف راموس إطلاقًا لوائح مكافحة المنشطات.

2. طلب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) معلومات محددة وأغلق القضية على الفور، كما جرت العادة في هذه الحالات، عقب التحقق من قبل الخبراء أنفسهم في الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (AMA) والاتحاد الأوروبي نفسه.

3. فيما يتعلق ببقية محتوى المنشور المذكور أعلاه، فإن النادي لن يعلّق على ما ذُكر نظرًا لافتقاره للدقة والوضوح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com