الضغوط تزداد على دي خيا حارس إسبانيا وكيبا أريزابالاغا يتحين الفرصة وكاسياس يحلم بالعودة

الضغوط تزداد على دي خيا حارس إسبانيا وكيبا أريزابالاغا يتحين الفرصة وكاسياس يحلم بالعودة

المصدر: نور الدين ميفراني- فريق التحرير- إرم نيوز

تتزايد الضغوط على ديفيد دي خيا حارس منتخب إسبانيا لكرة القدم من الجماهير ووسائل إعلام تطالب باستبعاده عقب هزيمة مفاجئة 3-2 أمام كرواتيا في زغرب في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم أمس الخميس.

ودي خيا هو الحارس الأساسي لمنتخب إسبانيا منذ بطولة أوروبا 2016 لكنه عانى لتكرار مستواه السابق مع المنتخب وناديه مانشستر يونايتد ووجهت له انتقادات في هدف كرواتيا الأول.

وأخطأ سيرجيو راموس بتمرير الكرة إلى إيفان بريشيتش، ووضع جناح إنترناسيونالي زميله أندريه كراماريتش في مواجهة دي خيا الذي لم يحرك ساكنًا لتهتز شباكه في الدقيقة 56.

وكتب دييجو توريس الصحفي الرياضي في صحيفة الباييس: ”فعل الكروات ما فعلته الكثير من الفرق في مواجهة دي خيا على مدار العام الماضي، هزت شباكه“.

ودأب توماس رونسيرو من صحيفة آس الرياضية على انتقاد دي خيا منذ خروج إسبانيا المخيب من دور الستة عشر في كأس العالم في يوليو تموز وقال إنه حان الوقت للتغيير.

وكتب رونسيرو ”كلنا شاهدنا ما حدث في كأس العالم ولم يتغير أي شيء“.

وتابع بقوله: ”وقف دون حول أو قوة ولم يخرج من مرماه في أول هدفين، طوله متران وكان يمكنه على أقل تقدير إبعاد الكرة لركلة ركنية في الهدف الثالث بدلًا من أن يمنحها للمنافس“.

واختير دي خيا (28 عامًا) ضمن فريق العام في الدوري الممتاز على مدار المواسم الأربعة الماضية وهو أفضل لاعب في الموسم في فريقه يونايتد لكنه عانى هذا الموسم.

ويحتل يونايتد المركز الثامن في الدوري برصيد 20 نقطة متأخرًا بفارق 12 نقطة عن غريمه مانشستر سيتي المتصدر وحامل اللقب.

وسكن مرمى يونايتد 21 هدفًا في 12 مباراة بالدوري حتى الآن.

وفي الموسم الماضي دخل مرمى دي خيا 28 هدفًا في 37 مباراة بالدوري.

ويأتي تراجع مستوى دي خيا في وقت يتألق فيه الحارس الاحتياطي كيبا أريزابالاغا في بداية مسيرته مع تشيلسي عقب انتقاله مقابل 80 مليون يورو (90 مليون دولار) من أتلتيكو بيلباو في صفقة قياسية عالمية لحارس مرمى.

واهتز مرمى كيبا ثماني مرات في أول 12 مباراة بالدوري الممتاز حيث يبقى تشيلسي دون هزيمة في الدوري.

ولعب الحارس البالغ من العمر 24 عامًا مباراتين مع إسبانيا من بينهما الفوز 4-1 على ويلز الشهر الماضي.

وتستضيف إسبانيا منتخب البوسنة وديًا يوم الأحد.

وفي نفس السياق أكد إيكر كاسياس الحارس الأسطوري لريال مدريد ومنتخب إسبانيا أنه يرحب بالعودة لفريقه السابق في حال تلقى عرضًا من إدارة الفريق، كونه لا ينسى المكان الذي تربى في صفوفه.

وقال كاسياس: ”أعتقد أن مرحلة من النجاح تم تحقيقها، لو كنت بقيت في ريال مدريد كنت سأنهي مشواري بشكل سيىء.“

ويستضيف الأرجنتيني خورخي فالدانو في برنامجه على قناة “ موفيستار “ الحارس الأسطوري إيكر كاسياس في حلقة ستذاع يوم 21 من الشهر الحالي ونشر جزءًا منها على صفحة القناة على “ تويتر “.

وأضاف الحارس السابق لريال مدريد: “ إن دعاني ريال مدريد مرة أخرى للعودة سأكون سعيدًا، لا يمكن أن أنسى المكان الذي تربيت داخله.“

وأكد كاسياس مرة أخرى أنه لم يعتزل دوليًا وأنه يحلم مرة أخرى بحمل قميص منتخب بلاده في حال قام لويس إينريكي بدعوته.

وتطالب عدة أصوات في إسبانيا بإعادة إيكر كاسياس لمنتخب إسبانيا في ظل المستوى المهزوز لحارس مانشستر يونايتد دافيد دي خيا، وأكدت صحيفة “ أس “ أن الحارس الأسطورة تلقى في مسيرته مع منتخب إسبانيا هدفًا كل 135 دقيقة فيما تلقى الحارس الحالي دي خيا هدفًا كل 62 دقيقة .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com