تطور جديد في سعي ريال مدريد لتثبيت سولاري

تطور جديد في سعي ريال مدريد لتثبيت سولاري
Soccer Football - La Liga Santander - Celta Vigo v Real Madrid - Balaidos, Vigo, Spain - November 11, 2018 Real Madrid interim coach Santiago Solari REUTERS/Eloy Alonso

المصدر: فريق التحرير

كشفت تقارير صحفية إسبانية، اليوم الإثنين، أن إدارة ريال مدريد حسمت موقفها بتثبيت الأرجنتيني سنتياغو سولاري مدربًا للفريق، بعد 4 مباريات له مع الفريق الملكي.

ووفقًا لصحيفة ”موندو ديبورتيفو“، فإن ريال مدريد قرر أن يكون سولاري مدربًا للفريق بصفة نهائية، بعد الفوز 4/2 على سيلتا فيغو أمس الأحد، في الجولة الثانية عشرة من الدوري الإسباني.

وأشارت الصحيفة إلى أن مصدرًا بالاتحاد أكد أن ريال مدريد أرسل جميع الوثائق، لكي يصبح سولاري مدربًا نهائيًا وليس مؤقتًا.

وكشف جوسيب بدريرول، مقدم برنامج ”التشيرنغيتو“ الإسباني الشهير، أن إدارة ريال مدريد سوف تمنح المدرب الأرجنتيني عقدًا حتى العام 2020، كمكافأة على جهوده الحالية.

وعين ريال مدريد سولاري مدربًا له خلفًا للمقال جولين لوبتيغي، الذي أقيل من منصبه عقب الخسارة 1/5 أمام برشلونة في الكلاسيكو أواخر الشهر الماضي.

وختمت ”موندو ديبورتيفو“ بأنه يبقى فقط ما إذا كان النادي سيستغل هذه الفترة وحتى نهاية الموسم للبحث عن مدرب جديد للموسم المقبل، أم ستستمر ثقة النادي بالأرجنتيني في السنوات القليلة المقبلة.

وقاد سولاري ريال مدريد في 4 مباريات حتى الآن، تمكن من تحقيق الفوز فيها جميعًا، وسجل الفريق تحت قيادته 15 هدفًا بينما استقبل هدفين فقط.

وقال متحدث باسم الاتحاد الإسباني لكرة القدم لرويترز اليوم الإثنين إن الاتحاد وافق على تعيين سانتياغو سولاري مدربًا دائمًا لريال مدريد.

وقاد المدرب الأرجنتيني البالغ من العمر 42 عامًا الفريق لـ 4 انتصارات متتالية منذ توليه المسؤولية عقب إقالة لوبتيغي قبل أسبوعين.

ورغم أن النادي لم يؤكد النبأ بعد إلا أن اللوائح في إسبانيا تمنع بقاء المدرب المؤقت في منصبه أكثر من 15 يومًا تنتهي اليوم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com