مباراة برشلونة وريال مدريد.. من يربح الكلاسيكو فالفيردي أم لوبتيجي؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة برشلونة وريال مدريد.. من يربح الكلاسيكو فالفيردي أم لوبتيجي؟

مباراة برشلونة وريال مدريد.. من يربح الكلاسيكو فالفيردي أم لوبتيجي؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه أنظار جماهير الكرة في العالم، مساء اليوم الأحد، نحو ملعب ”كامب نو“ لمتابعة كلاسيكو الأرض بين برشلونة وضيفه ريال مدريد في الجولة العاشرة من عمر الدوري الإسباني.

ويظل الكلاسيكو المباراة المنتظرة رغم كل المتغيرات سواء بتراجع النتائج مع الريال بقيادة مدربه الإسباني جولين لوبتيجي، أم غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم الشباك في برشلونة، ورحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو عن ريال مدريد.

ويبقى الكلاسيكو مسرحًا لصراع تكتيكي بين الثنائي الإسباني أرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة، وجولين لوبتيجي، المدير الفني للريال، وهو ما ترصد ملامحه ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي:

موعد المباراة والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة السادسة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

وتذاع المباراة عبر قناة بي إن سبورتس 1 و3 بصوت المعلقين الجزائري حفيظ دراجي والمصري علي محمد علي والتونسي عصام الشوالي من ملعب كامب نو.

تحطيم عقدة كامب نو

يسعى برشلونة لتحطيم عقدته أمام ريال مدريد على ملعب كامب نو فالبارسا لم يفز في آخر 4 زيارات للريال إلى ملعبه.

وكان آخر فوز لبرشلونة يوم الـ 22 مارس 2015، وحصد البارسا الانتصار بنتيجة 2-1 ومنذ تلك المباراة لم يفز الفريق الكتالوني في آخر 4 مواجهات في كامب نو للكلاسيكو.

أفكار فالفيردي

يعتمد المدير الفني لبرشلونة على طريقة 4-3-3 ويبدو السيناريو الأقرب للمدرب فالفيردي بالاعتماد على المثلث الهجومي الذي يضم لويس سواريز وفيليب كوتينيو وعثمان ديمبيلي.

ويدعم برشلونة خط الوسط بثلاثي الارتكاز سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وآرثر مع رباعي الدفاع لينجيلت وجيرار بيكيه وسيرجي روبرتو وجوردي ألبا مع الحارس الألماني مارك تير شتيغن.

يعتمد برشلونة على قدرات سواريز التهديفية وخبراته التي تؤهله لتهديد مرمى ريال مدريد بجانب قدرات كوتينيو وديمبيلي.

أسلحة لوبتيجي

يعتمد المدير الفني لريال مدريد على أسلحته في طريقة 4-2-3-1 التي يلعب بها هذا الموسم.

ويراهن لوبتيجي على الحارس تيبو كورتوا مع الرباعي الدفاعي سيرجيو راموس ورافايل فاران وناتشو ومارسيلو، بجانب ثنائي الارتكاز توني كروس وكاسيميرو وأمامه لوكا مودريتش بجانب إيسكو وغاريث بيل وفي الهجوم كريم بنزيما.

يضع لوبتيجي رهاناته على خبرات بنزيما وبيل وكروس ومودريتش مع موهبة إيسكو لصناعة الفارق في موقعة كامب نو.

ويرى السوري مهند البوشي، المدرب العام الأسبق لمنتخب بلاده، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أنه رغم تفوق برشلونة نظريًّا إلا أن مباريات الكلاسيكو بلا حسابات.

وأضاف: ”برشلونة لديه أفضلية حتى في غياب ميسي بفضل تأقلم لاعبيه وخبراتهم على مدار سنوات ولكنني أرى أن التعادل هو النتيجة الأقرب لحسم المباراة في ظل خبرات اللاعبين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com