القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد (الكلاسيكو) اليوم في الدوري الإسباني – إرم نيوز‬‎

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد (الكلاسيكو) اليوم في الدوري الإسباني

القنوات الناقلة لمباراة برشلونة ضد ريال مدريد (الكلاسيكو) اليوم في الدوري الإسباني
BARCELONA, SPAIN - AUGUST 13: Isco (R) of Real Madrid is closed down by Aleix Vidal of Barcelona during the Supercopa de Espana Supercopa Final 1st Leg match between FC Barcelona and Real Madrid at Camp Nou on August 13, 2017 in Barcelona, Spain. (Photo by Manuel Queimadelos Alonso/Getty Images,)

المصدر: فريق التحرير

يستضيف فريق برشلونة الإسباني، غريمه التقليدي ريال مدريد في الكلاسيكو، مساء اليوم الأحد، على ملعب ”كامب نو“، في قمة الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني ”الليغا“.

ويتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني قبل مباراة اليوم برصيد 18 نقطة، بينما يحتل الريال المركز السابع برصيد 14 نقطة.

المباراة التي يتابعها الملايين في العالم، والتي باتت تعرف بمبارة ”كلاسيكو الأرض“ نظرًا لكم النجوم الهائل الموجود في كلا الناديين، ستشهد غياب أفضل لاعبيين في السنوات الـ10 الأخيرة البرتغالي رونالدو المنتقل من ريال مدريد إلى يوفنتوس الإيطالي، بالإضافة لغياب الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي، بعد تعرضه لإصابة.

مصطلح ”الكلاسيكو“ كان في السابق يطلق على المباريات بين بوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين نظرًا للمنافسة الشرسة بينهما.

وانتقلت هذه التسمية لمباراة الفريقين الإسبانين في التسعينيات كون المواجهات شهدت الكثير من التوتر على أرض الملعب، وكلمة ”كلاسيكو“ تعني ببساطة ”الكلاسيكية“.

الهداف التاريخي للكلاسيكو، هو الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي سجل 26 هدفًا في 38 مواجهة بين الفريقين، توزّعت أهدافه ما بين الدوري الإسباني و كأس السوبر الإسباني ودوري الأبطال الأوروبي.

ومن حيث أكثر الفرق فوزًا في ”الكلاسيكو“، يتفوق ريال مدريد بعدد المباريات الفوز بفارق 3 مباريات، حيث يحمل في جعبته 95 مباراة في حين فاز برشلونة بـ92 مباراة.

إذ التقى الفريقان 237 مرة، انتهت فيها 50 مباراة بالتعادل.

الموعد والقناة الناقلة

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الخامسة والربع عصرًا بتوقيت القاهرة، السادسة والربع بتوقيت السعودية، وتنقل على قناة beIN Sports HD3، ويعلق عليها حفيظ دراجي وعلي محمد علي وعصام الشوالي من الملعب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com