هل يصبح ماركو أسينسيو نجم إسبانيا الأول في عهد لويس إنريكي؟ (فيديو)

هل يصبح ماركو أسينسيو نجم إسبانيا الأول في عهد لويس إنريكي؟ (فيديو)

المصدر: نورالدين ميفراني- إرم نيوز

قدم ماركو أسينسيو نجم ريال مدريد مستوى مميزًا خلال لقاء منتخب إسبانيا أمام كرواتيا وصيف بطل العالم، وكان صانع الفوز الكبير 6-0 في دوري الأمم الأوروبية.

وصنع النجم الشاب البالغ من العمر 22 سنة الحدث خلال اللقاء حيث سجل أول أهدافه الدولية في لقائه رقم 17 وكان الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا بتسديدة قوية ثم كان وراء الهدف الثالث حين ارتطمت تسديدته القوية بالقائم وظهر الحارس الكرواتي لوفري كالينيتش لتدخل المرمى.

كما صنع النجم الشاب 3 أهداف لزملائه سيرجيو راموس ورودريغو وإيسكو ليكون نجم اللقاء الأول، بالإضافة لدوره الدفاعي والهجومي على حد سواء.

وبعد اعتزال إنييستا ودافيد سيلفا نجمي وسط ميدان إسبانيا في السنوات العشرة الماضية تنظر الجماهير الإسبانية لماركو أسينسيو كنجم مستقبل قادر على قيادة منتخب لاروخا مجددا للألقاب.

ودفع ريال مدريد 3،5 مليون يورو فقط لريال مايوركا للتعاقد معه صيف 2015 وهو المبلغ الذي رفض برشلونة دفعه، حيث كان في صراع مع ريال مدريد حول النجم الشاب.

وبعد فترة إعارة لريال مايوركا وإسبانيول برشلونة عاد أسينسيو لريال مدريد صيف 2016 ليمنحه الفرنسي زين الدين زيدان ثقته ليكون لاعبًا في ريال مدريد ويدخل قائمة المنتخب الإسباني.

ومع تعيين جوليان لوبيتيجي مدربًا لريال مدريد ورحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أصبح دور أسينسيو أكبر في ريال مدريد وحصل على مركز أساسي هذا الموسم وهو ما يفيد المنتخب الإسباني في عهد لويس إنريكي.

وبالنظر إلى قائمة اللاعبين الذين تمت دعوتهم من طرف مدرب برشلونة السابق والتي ترتكز على العناصر الشابة لخلق جيل جديد يعوض الجيل القديم فالنجم الشاب ماركو أسينسيو مرشح بقوة ليكون نجم إسبانيا المقبل وأحد أبرز اللاعبين في أوروبا والعالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com