لماذا يعد إيسكو أكثر اللاعبين استفادة من تعيين لوبتيغي مدربًا لريال مدريد؟

لماذا يعد إيسكو أكثر اللاعبين استفادة من تعيين لوبتيغي مدربًا لريال مدريد؟
Soccer Football - Real Madrid celebrate winning the Champions League Final - Madrid, Spain - May 27, 2018 Real Madrid's Isco celebrates with the trophy during victory celebrations REUTERS/Sergio Perez

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ترى جماهير ريال مدريد الإسباني أن أكثر لاعب من التشكيلة الحالية مستفيد من التعاقد مع المدرب يولن لوبتيغي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، هو إيسكو والأكثر تضررًا هو الويلزي غاريث بيل.

وأعلن ريال مدريد، بطل أوروبا 13 مرة، يوم الثلاثاء، أن لوبتيغي، مدرب إسبانيا، سيتولى تدريبه مدة ثلاث سنوات بعد انتهاء كأس العالم في روسيا.

وترك الفرنسي زين الدين زيدان المنصب قبل أسبوعين بعد أيام من قيادة ريال مدريد للفوز بلقبه الثالث على التوالي في دوري الأبطال.

وقضى لوبتيغي الحارس السابق، الذي وقع الشهر الماضي عقدًا جديدًا مع منتخب إسبانيا يبقيه لعام 2020، ثلاثة مواسم كلاعب مع ريال مدريد. وخاض مباراة واحدة فقط مع الفريق الأول في 1990.

ونقلت صحيفة ”ميرور“ البريطانية، تغريدات بعض الجماهير عقب القرار المفاجئ بتعيين لوبتيغي حيث يرون أن إيسكو أكثر لاعب سيستفيد من هذا القرار نظرًا لاعتماد المدير الفني للمنتخب الإسباني بشكل أساسي عليه في المنتخب.

وسعت عدة أندية كبرى للتعاقد مع إيسكو في ظل ابتعاده عن التشكيلة الأساسية للنادي الملكي تحت قيادة زيدان.

وستكون مهمة المدرب البالغ من العمر 51 عامًا الآن السير على خطى زيدان الذي فاز بثلاثة ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا، لكنه كان لا يعتمد بشكل أساسي على إيسكو مفضلًا عليه الويلزي بيل.

وتضم تشكيلة إسبانيا في كأس العالم 7 لاعبين من ريال مدريد، هم: القائد سيرجيو راموس وداني كارفاخال وناتشو ولوكاس فاسكيز وماركو أسينسيو وخيسوس فاليرو وإيسكو.

وقال أحد المعجبين على تويتر: ”هل شاهدت إيسكو مع إسبانيا؟ سيتألق مع مسيرته في لوبتيغي“، بينما قال آخر: ”اختيار جيد من فلورنتينو بيريز. تشيلسي ليس لديه أي فرصة للتعاقد مع إيسكو بعد وصول لوبتيغي لأنه يحب هذا اللاعب“.

وتولى لوبتيغي مسؤولية منتخب إسبانيا في 2016 عقب استقالة فيسنتي ديل بوسكي الذي قاد بلاده للفوز بكأس العالم 2010 وبطولة أوروبا 2012.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com