تيتي مدرب البرازيل على رادار ريال مدريد

تيتي مدرب البرازيل على رادار ريال مدريد
Soccer Football - International Friendly - Brazil vs Croatia - Anfield, Liverpool, Britain - June 3, 2018 Brazil coach Tite gestures Action Images via Reuters/Andrew Boyers

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

ذكرت وسائل إعلام برازيلية أن ريال مدريد استطلع إمكانية التعاقد مع تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل بعد نهاية مهمته مع أبطال العالم 5 مرات في كأس العالم، التي تنطلق يوم الخميس المقبل في روسيا.

وينتهي عقد تيتي مع الاتحاد البرازيلي بنهاية كأس العالم، لكن روجيريو كابوكلو رئيس الاتحاد عرض عليه تجديد عقده حتى مونديال 2022، لكن المدرب البالغ العمر 57 عامًا قرر تأجيل اتخاذ قراره إلى ما بعد المونديال.

وذكرت صحيفة ”أس“ الإسبانية أن صحيفة ”أو غلوبو“ البرازيلية اتصلت بوكيل أعمال تيتي، الذي لم يؤكد أو ينفِ أمر التفاوض مع ريال مدريد قائلًا: ”أفضّل عدم التعليق على الأمر“.

وفي حال التعاقد مع ريال مدريد لا شك أن تيتي سيدعم فرص التعاقد مع نيمار، إذ يتمتع بعلاقة وثيقة مع مهاجم باريس سان جيرمان.

مسيرة مثيرة للإعجاب

ويملك تيتي مسيرة ناجحة مع الأندية، إذ فاز بلقب الدوري البرازيلي مرتين وكأس البرازيل وكأس سودامريكا وكأس ليبرتادوريس، وانتقل لتدريب البرازيل في يونيو 2016، عندما كان الفريق يحتل المركز السادس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

وبفضل أسلوبه الهجومي تمكن تيتي من قيادة المنتخب لصدارة التصفيات وتأهل كأول فريق إلى مونديال 2018، بعد الدولة المستضيفة، ولم يخسر الفريق معه طوال مشوار التصفيات.

وانضم تيتي إلى قائمة طويلة من المدربين المرشحين لتدريب ريال مدريد منذ رحيل الفرنسي زين الدين زيدان الأسبوع الماضي، والتي تضم الأرجنتيني موريسيو بوكتينيو مدرب توتنهام الإنجليزي، ويورغن كلوب مدرب ليفربول، ويواكيم لوف مدرب ألمانيا، وأنطونيو كونتي مدرب تشيلسي، وموريسيو ساري المدير الفني لنابولي.