رئيس نادي مورسيا يكشف خليفة زيدان في تدريب ريال مدريد

رئيس نادي مورسيا يكشف خليفة زيدان في تدريب ريال مدريد

المصدر: رويترز

قال فيكتور غالفيز، رئيس نادي ريال مورسيا المنافس في دوري الدرجة الثالثة الإسباني لكرة القدم، إن خطط النادي لتعيين غوتي مدربًا للفريق هذا الصيف تعثرت، بعدما اقترب لاعب الوسط السابق من تدريب ريال مدريد.

وقرر زين الدين زيدان المدرب السابق لريال مدريد الاستقالة بشكل مفاجئ، بعدما قاد الفريق للقبه الثالث على التوالي في دوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.

ورشحت وسائل إعلام محلية العديد من المدربين لخلافة زيدان، منهم ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير وماسيمليانو اليغري مدرب يوفنتوس، لكن فيكتور غالفيز يصر على أن لاعب وسط ريال مدريد وإسبانيا السابق تم اختياره للمهمة.

وقال غالفيز: ”غوتي لن يكون مدربًا لمورسيا وسيصبح مدربًا لريال مدريد. كان المدرب الذي أردته ومن المحزن أن زيدان لم ينتظر يومين إضافيين لاتخاذ قراره بالاستقالة. غوتي اتصل بي يشكرني على اهتمامي“.

وكان غوتي المتخرج من أكاديمية الشباب في ريال مدريد صانع لعب موهوبًا، وشارك في 542 مباراة في كافة المسابقات على مدار 15 عامًا مع الفريق الأول في ريال مدريد، وفاز بخمس بطولات للدوري الإسباني.

وفي حال تعيينه سيصبح غوتي ثاني مدرب على التوالي من داخل النادي يعينه فلورنتينو بيريز رئيس النادي، بعدما استعان بزيدان من الفريق الثاني في يناير/ كانون الثاني 2016.

ومثل زيدان، لم يسبق لغوتي تدريب الفريق الأول في أي نادٍ من قبل، خلال مسيرته التدريبية حديثة العهد.

وارتبط غوتي في بداية الصيف الحالي بتدريب ليغانيس في دوري الدرجة الأولى الإسباني وسانت ميرين في اسكتلندا وكذلك مورسيا، بعد نجاحه في قيادة فريق ريال مدريد تحت 18 عامًا على مدار الموسمين الماضيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com