رياضة

مدرب ريال مدريد هو حلم رئيس باريس سان جيرمان "المستقبلي"
تاريخ النشر: 06 مارس 2018 10:02 GMT
تاريخ التحديث: 06 مارس 2018 10:02 GMT

مدرب ريال مدريد هو حلم رئيس باريس سان جيرمان "المستقبلي"

الأسطورة الفرنسي يزور حديقة الأمراء لأول كمدرب بعدما زاره سابقًا 6 مرات كلاعب

+A -A
المصدر: إرم نيوز – نورالدين ميفراني

يعتبر الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، أحد أحلام القطري ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان؛ ليصبح مدربًا للفريق خلفًا للإسباني أوناي إيمري، كونه يعتبر أحد أساطير كرة القدم الفرنسية ومعشوقًا من طرف جيل كبير من الجماهير الفرنسية لدوره في الفوز بلقب كأس العالم 1998 وأمم أوروبا 2000.

وبعد التعاقد مع نيمار وكليان مبابي بأمل الفوز بدوري أبطال أوروبا أحد أكبر أحلام الفريق الفرنسي، يزور زيدان ملعب حديقة الأمراء برفقة ريال مدريد ومرشح لدفن هذا الحلم موسمًا آخر بعد الفشل طيلة 6 مواسم سابقة.

ويحتاج باريس سان جيرمان لريمونتادا تاريخية رغم كونها ليست مستحيلة بعد خسارة الذهاب 3-1، لكن إقصاء حامل لقب النسختين الماضيتين وحامل الرقم القياسي في الفوز باللقب 12 مرة يعتبر إنجازًا تاريخيًا لأي فريق في أوروبا.

وبحسب تقارير إسبانية، يأمل ناصر الخليفي في جلب زيدان مدربًا للفريق في المستقبل لكونه يتوفر على علاقة جيدة بدوري الأبطال حيث توج به كلاعب ومدرب مساعد ومدرب ويعرف التعامل مع النجوم وغرفة الملابس.

وستكون زيارة زيدان لملعب حديقة الأمراء هي الأولى له كمدرب؛ لكنها بذكريات خاصة حيث بدأ مسيرته كلاعب في 1992 من ملعب حديقة الأمراء أمام باريس سان جيرمان برفقة فريقه الأم كان وسجل أول أهدافه؛ لكنه خسر اللقاء 3-2.

وعاد زيدان ليزور الملعب برفقة بوردو 4 مرات وتلقى 3 هزائم قاسية 5-0 و 4-1 و3-0 قبل أن يوقف النزيف بتعادل سلبي في اللقاء الرابع.

وانتظر الأسطورة الفرنسي اللعب ليوفنتوس الإيطالي ليحقق فوزه الأول على حساب باريس سان جيرمان في قلب ملعب حديقة الأمراء برسم كأس السوبر الأوروبي 1996 حيث توج باللقب بعد الفوز التاريخي 6-1 في باريس و3-1 في تورينو.

وتبقى زيارة المدرب الفرنسي للعاصمة باريس مهمة لكونها تحث المراقبة من طرف الجميع في فرنسا لقيمته داخل كرة القدم الفرنسية ولكون أحلام الفريق الباريسي تصطدم بطموحه في قيادة فريقه الإسباني لإنجاز تاريخي بالفوز باللقب 3 مرات متتالية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك