فالفيردي: سواريز لن يغير طريقته لتجنب الإيقاف

فالفيردي: سواريز لن يغير طريقته لتجنب الإيقاف

المصدر: رويترز

لن يشجع إرنستو فالفيردي مدرب برشلونة مهاجمه لويس سواريز على تغيير طريقته التي تعتمد على اللعب بشراسة عندما يلتقي مع فالنسيا في إياب قبل نهائي كأس ملك إسبانيا لكرة القدم غدًا الخميس رغم أن حصوله على بطاقة صفراء خلال المباراة سيحرمه من المشاركة في النهائي.

وغاب سواريز عن الفوز على الافيس في نهائي المسابقة العام الماضي عقب طرده في إياب قبل النهائي أمام أتلتيكو مدريد وقد يواجه المصير نفسه عقب حصوله على إنذارين في أربع مشاركات في البطولة.

وسجل المهاجم القادم من أوروجواي الهدف الوحيد في مباراة الذهاب في نو كامب الأسبوع الماضي ليمنح برشلونة الفوز 1-صفر وفي حال تجاوز بلنسية غدًا سيصبح أول فريق يبلغ نهائي البطولة للمرة الخامسة على التوالي.

وقال فالفيردي في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ”تحدثنا عن شخصية لويس من قبل لكن الأداء بقوة في الهجوم وإيجاد مساحات وتسجيل الأهداف أمر جيد للغاية بالنسبة لنا حتى لو تسبب ذلك في حصوله في بعض الأحيان على بطاقات مثيرة للجدل، الآن نتحدث عن خوض قبل النهائي وسنفعل كل ما في وسعنا للفوز. حينها سنبدأ التفكير في القلق بشأن المستقبل“.

ولم يبلغ بلنسية النهائي منذ عشر سنوات عندما قاده رونالد كومان للقب عام 2008 عقب إقصاء برشلونة من قبل النهائي.

على الجانب الآخر قال مارسيلينو مدرب فالنسيا: ”لا أدري هل نستحق بلوغ النهائي أم لا لكن ما يمكنني تأكيده أننا نريد ذلك. نواجه المرشح الأبرز للقب ونخوض الإياب متأخرين بهدف.

وأضاف: ”اللاعبون مقتنعون بقدرتهم على بلوغ النهائي وسنبذل قصارى جهدنا. نتوقع مباراة طويلة وصعبة لكن سنصعب الأمور كثيرًا على برشلونة“.